- أهم الأخبارالأخبار

الاتحاد الأوروبي يخصص بعثة لمراقبة الانتخابات الرئاسية في تونس

 نون وكالات   

أعلن الاتحاد الأوربي اليوم الأربعاء، تخصيص بعثة تضم 28 مراقبا لـ الانتخابات الرئاسية التونسية المزمع إجراؤها في 15 من الشهر الجاري والانتخابات التشريعية المزمع إجراؤها في 6 أكتوبر /تشرين الأول.

وأوضحت نائب رئيس بعثة مراقبة الانتخابات التابعة للاتحاد الأوروبي ماري فيوليت سيزار، اليوم الأربعاء، في تصريح لـ«سبوتنيك» عقب مؤتمر صحفي أن مختلف أعضاء البعثة سيتوزعون على مختلف أنحاء البلاد بداية من اليوم الأربعاء، وأضافت بأن الاتحاد الأوروبي حريص على دعم  المسار الديمقراطي في تونس الذي انطلق منذ سنة 2011، مبينة أن الاتحاد تلقى دعوة وجهتها له الهيئة العليا المستقلة للانتخابات.

وأكدت  سيزار، أن بعثة الاتحاد الأوروبي لملاحظة الانتخابات في تونس ستعمل في كنف التحاور والتنسيق مع مختلف بعثات مراقبة الانتخابات المحلية والدولية.

وستقوم هذه البعثة الأوروبية بملاحظة الحملات الانتخابية وإجراء تقييم للوضع يوم الاقتراع، وسيتواصل عملها إلى غاية إعلان النتائج الرسمية للانتخابات الرئاسية والتشريعية.

وكانت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات التونسية قد أعلنت قبول 26 مرشحا بشكل نهائي لخوض الانتخابات الرئاسية، المقرر إجراؤها في منتصف سبتمبر/ أيلول الجاري.

وأنهت الجلسة العامة القضائية للمحكمة الإدارية، البت في النزاعات المتعلقة بالطور الثاني للانتخابات الرئاسية السابقة لأوانها، وأصدرت أحد عشر حكما (11) باتا ونهائيا طبق القانون الانتخابي، من بينها نقض 4 أحكام من الطور الأول والقضاء من جديد بالرفض أصلا في خصوص أربعة مرشحين كانت هيئة الانتخابات استأنفت قرارات المحكمة بشأنها.

وكانت الهيئة أعلنت، في 14 أغسطس/ آب الجاري، قبول 26 مرشحا من أصل 97 بصفة أولية، لخوض الانتخابات الرئاسية المبكرة.

 

موضوعات ذات صلة:

  1. هيئة الانتخابات التونسية تسابق الزمن لتدعيم الانتقال الديمقراطي
  2. بالأسماء.. القائمة النهائية لمرشحي انتخابات الرئاسة التونسية
  3. غدا.. انطلاق حملة الانتخابات الرئاسية في تونس
  4. هيئة الانتخابات التونسية ترفض 66 طلب ترشح للاستحقاقات الرئاسية
  5. تونس..«القروي» يخوض الانتخابات الرئاسية من محبسه
  6. 25 %من المرشحين للانتخابات التونسية يستوفون الشروط

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى