- أهم الأخبارالأخبار

الاتحاد الأوروبي يؤكد إدانته للهجوم الحوثي على مواقع مدنية في السعودية

نون ـ واس

أكد الاتحاد الأوروبي إدانته، للغارات الجوية الأخيرة التي شنها الحوثيون على مواقع في المملكة العربية السعودية.
وقال
المتحدث الرسمي باسم الاتحاد الأوروبي: “نؤكد إدانتنا للهجوم العشوائي على المدن السعودية، بعدة طائرات مسيرة وصواريخ باليستية في وقت سابق من الأسبوع الجاري بأنه “هجوم عشوائي على المدن السعودية”.
وأضاف خلال مؤتمر صحفي، أقيم اليوم الخميس بشأن مستجدات الأوضاع اليمنية: ” إن هذا الهجوم جاء على خلفية تكثيف الأعمال العدائية في اليمن”.

واتبع البيان: “إن المدنيين اليمنيين، بمن فيهم الأطفال، لا يزالون يتحملون أعباء العنف الناجم عن النزاع في بلادهم، مؤكدا أن عدد ضحايا الصراع من الأطفال “يبعث على القلق”.
اخبار ذات صلة:

  1. جهاد الخازن يكتب: بريطانيا خارج الاتحاد الاوروبي أو داخله
  2. ترامب: خروج بريطانيا من الاتحاد الاوروبي قرار عظيم
  3. الاتحاد الاوروبي سيواجه صعوبة فى التعامل مع ترامب
  4. سنغافورة واليمن يشيدان بقرار قصر الحج على المواطنين والمقيمين في المملكة
  5. اليمن تعلن عن إعادة الأمن لمدينة ردمان
  6. الحوثيون يتوعدون السعودية والإمارات بالوجع الكبير

وأضاف المتحدث: “إننا ندين كافة الهجمات ضد المدنيين غير مقبولة، مشيرا إلى أن الهجوم الأخير عبر الحدود يتعارض مع الجهود التي يبذلها المبعوث الأممي الخاص، مارتن غريفيث، بتأييد من الاتحاد الأوروبي وأعضائه بهدف التوصل إلى وقف إطلاق النار واستئناف المفاوضات السياسية في اليمن”.

ودعا الاتحاد الأوروبي جميع الأطراف إلى الدخول في مفاوضات سياسية برعاية الأمم المتحدة، مبديا دعمه الثابت لجهود غريفيث في هذا السبيل.

وفي السياق ذاته؛ أعلن التحالف العربي بقيادة السعودية عن اعتراض وتدمير صاروخ باليستي أطلقه الحوثيون من صنعاء باتجاه الرياض.

يذكر أن بيان الاتحاد الأوربي، يأتي في إطار التعليق على إعلان جماعة الحوثيين الثلاثاء الماضي عن تنفيذ أكبر عملية هجومية ضد السعودية استهدفت “مقرات وزارة الدفاع والاستخبارات وقاعدة سلمان الجوية ومواقع عسكرية في الرياض وجيزان ونجران”.

 


t
 –  F اشترك في حسابنا على فيسبوك و تويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى