سيارات وتكنولوجيا

الإيسيسكو تطلق 5 منح لمشاريع البحث العلمي لعام 2018

تعلن المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة – إيسيسكو- عن إطلاق خمس منح مخصصة لمشاريع البحث العلمي لسنة 2018 في المجالات التالية: تقانات المعلومات والاتصال، وتكنولوجيا النانو، والتكنولوجيا الحيوية الزراعية، وعلوم الهندسة والعلوم التطبيقية، والأعشاب الطبية.

وتهدف هذه المنح التي يقدمها مركز الإيسيسكو لتعزيز البحث العلمي إلى مكافأة المشاريع البحثية العلمية، والحد من هجرة الكفاءات العلمية في الدول الأعضاء، وتعزيز انخراط الباحثين الشباب الأكفاء في أنشطة البحوث العلمية الجديرة بالرعاية والاهتمام، وتحسين نوعية وفعالية نتائج البحث العلمي وتحقيق تفاعل جيد مع المجال الصناعي ليكون قادراً على المنافسة دولياً.

وتبلغ قيمة المنحة الواحدة 10 آلاف دولار أمريكي تصرف على مدى سنتين، ويشترط في المشروع البحثي العلمي المرشح أن يكون صاحبه من إحدى الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، وأن يكون عمره أقل من 40 سنة، وحاصلاً على شهادة الدكتوراه في أحد المجالات التي تشملها المنح الخمس، ومنتمياً إلى جامعة عمومية أو مؤسسة بحث حكومية.

يذكر أن ما يناهز 50 باحثاً من مناطق العالم الإسلامي الثلاث (العربية والآسيوية والإفريقية) قد استفادوا من هذه المنح منذ إطلاقها سنة 2009، من الذين يشغلون مناصب في الجامعات أو المؤسسات البحثية الحكومية.

ولمزيد من المعلومات حول هذه المنح، يرجى الاطلاع على الرابط التالي:

http://science4innovation.org/index.php/fellowships/

نون – الرباط 

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى