غير مصنفنون لايت

الإمارات للفضاء تبحث التعاون مع هيئة علوم الفضاء البحرينية

أبو ظبي – وكالات

بحثت وكالة الإمارات للفضاء ووفد من الهيئة الوطنية لعلوم الفضاء في مملكة البحرين فرص التعاون والشراكة بين الجانبين في مجال قطاع الفضاء بما ينسجم مع أهداف الوكالة الرامية إلى بناء الشراكات الاستراتيجية والتعاون الإقليمي والدولي.

جاء ذلك خلال زيارة رسمية وفد الهيئة الوطنية لعلوم الفضاء في مملكة البحرين برئاسة الدكتور محمد العامر رئيس مجلس إدارة الهيئة إلى المقر الرئيسي لوكالة الإمارات للفضاء في أبوظبي ولقائه سعادة الدكتور خليفة الرميثي رئيس مجلس إدارة وكالة الإمارات للفضاء وسعادة الدكتور المهندس محمد ناصر الأحبابي مدير عام الوكالة وعدد من المسؤولين في القطاع الفضائي في الدولة.

وناقش الجانبان فرص التعاون بين مختلف المؤسسات العاملة في القطاع الفضائي للاستفادة من خبراتها في مجال تقنية وعلوم الفضاء والأخذ بما ينسجم مع توجهات الجانبين في تطوير هذا المجال ومن بينها البرامج والبعثات العلمية التي تستهدف تطوير الكوادر الوطنية المتخصصة في علوم الفضاء.

وقدمت الوكالة خلال الزيارة عرضا مفصلا حول استراتيجية القطاع الفضائي في دولة الإمارات وأهدافها والمبادرات والبرامج المنبثقة عنها إلى جانب التعريف بأولوياتها الاستراتيجية التي تحدد ملامح المرحلة المقبلة فضلا عن التعريف بالبرامج التعليمية والماجستير التي تم إطلاقها بالتعاون مع عدد من الجامعات والمعاهد المتخصصة.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى