- أهم الأخبارالأخبار

الإمارات: قوة محور الرياض القاهرة ضروري لكل العرب

نون وكالات  

قال وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، الدكتور أنور قرقاش، اليوم الخميس، إن قوة محور الرياض القاهرة ضروري لكل العرب.

جاء ذلك تعليقا على رسالة العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز إلى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ورد الأخير عليها.

وكتب قرقاش عبر حسابه الرسمي على موقع التغريدات القصيرة «تويتر»: «رسالة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ورد الرئيس عبدالفتاح السيسي يتجاوز في أهميته العلاقات الثنائية بين البلدين بل يأتي تأكيدا وترسيخا للتعاون بين محوري العمل العربي المشترك».

وأضاف وزير الدولة الإماراتي: «في ظل الاختراقات الإقليمية قوة محور الرياض والقاهرة ضروري لكل العرب».


وتلقى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم الخميس، رسالة من خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز، تؤكد حرص المملكة على تعزيز أطر التعاون الاستراتيجي بين البلدين على كافة الأصعدة، حملها الدكتور عصام بن سعيد، وزير الدولة عضو مجلس الوزراء السعودي.

وصرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن عصام بن سعيد سلم رسالة للرئيس المصري، من الملك سلمان بن عبد العزيز، والتي تضمنت تأكيد عمق العلاقات التاريخية التي تجمع بين البلدين والشعبين الشقيقين، وحرص المملكة على تعزيز أطر التعاون الاستراتيجي بين البلدين على مختلف الأصعدة، ومواصلة مسيرة العمل المشترك والتنسيق المكثف مع مصر إزاء مختلف القضايا الإقليمية والدولية.

أخبار ذات صلة:

صور.. تفاصيل رسالة الملك سلمان للرئيس السيسي

وأضاف المتحدث الرسمي، أن الرئيس السيسي، طلب نقل تحياته إلى شقيقه العاهل السعودي، مؤكداً الطابع الخاص والأخوي الذي تتسم به العلاقات المصرية السعودية لما تمثله من ركيزة لاستقرار المنطقة العربية، لا سيما في ضوء الظرف الدقيق الذي تمر به الدول العربية والتحديات المختلفة التي تواجهها.

كما أعرب السيسي، في هذا الصدد عن تطلع مصر لاستمرار تطوير آفاق التعاون والتشاور البناء بين البلدين في مختلف المجالات، واستثماره في سبيل تحقيق المصلحة المشتركة للشعبين المصري والسعودي، فضلاً عن تدعيم أواصر التضامن العربي.

 

 tF اشترك في حسابنا على فيسبوك  وتويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى