- أهم الأخباراخترنا لكسياحة وطيران

الإمارات تكافئ أبناء السياح الأجانب

أعفى مجلس الوزراء الإماراتي مرافقي الأجانب القادمين للدولة للسياحة ممن تقل أعمارهم عن الثامنة عشر من رسوم تأشيرة الدخول خلال الفترة من 15 يوليو وحتى 15 سبتمبر من كل عام.

وشدد المجلس  على أن تنافسية دولة الإمارات كوجهة رائدة في السياحة العائلية يدعم الاقتصاد الوطني ويعزز من الاستثمار المحلي والأجنبي في قطاع السياحة.

ويُعضد قرار المجلس القرارات الحكومية السابقة الداعمة لمكانة دولة الإمارات في قطاع السياحة العالمي كوجهة تستقطب الزوار والعائلات من مختلف دول العالم.

يأتي قرار مجلس الوزراء بإعفاء أبناء السياح من رسوم التأشيرة لمواكبة نمو القطاع السياحي في الدولة وذلك في أعقاب إعفاء سياح الترانزيت من رسوم تأشيرة الدخول لأول 48 ساعة حيث يسمح للسائح استخراج تأشيرة دخول معفية من الرسوم للأبناء ممن هم دون الثامنة عشرة عاما خلال فترة الإجازة الصيفية من 15 يوليو وحتى 15 سبتمبر من كل عام.

يذكر أن عدد المسافرين عبر مطارات الدولة بلغ  32.8 مليون مسافر خلال الربع الأول من العام الجاري وذلك للاستمتاع بالمعالم التاريخية والخدمات الفندقية والسياحية إضافة إلى الفعاليات الترفيهية والرياضية والفنية والتراثية على مدار العام.

 

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى