- أهم الأخبارالأخبار

الإمارات تعلق على أنباء اختفاء ناقلة نفط في مضيق هرمز

 نون وكالات   

علقت دولة الإمارات العربية المتحدة، اليوم الثلاثاء، على الأنباء التي تم تداولها بشأن فقدان ناقلة نفط تابعة للإمارات في المياه الإقليمية الإيرانية، خلال عبورها مضيق هرمز.

ونفى مسؤول إماراتي في تصريحات نقلتها قناة «العربية» أن تكون ناقلة النفط المفقودة في مضيق هرمز إماراتية، مضيفا، أن ناقلة النفط غير مملوكة أو مشغلة من الإمارات ولم ترسل نداء استغاثة.

وأفادت وكالة «أسوشيتد برس»، اليوم الثلاثاء، بأن فقدان الاتصال بناقلة نفط في مضيق هرمز، لمدة يومين، أثار قلقا ومخاوف حول وضعها، في ظل توتر العلاقات بين الولايات المتحدة وإيران.


وأضافت الوكالة، أن ناقلة نفط ترفع علم بنما، تسمى «ريا» كانت تمر عبر مضيق هرمز، وجنحت نحو المياه الإيرانية، قبل أن تختفي، ولم يتضح بعد ما حدث لها.

ونقلت «أسوشيتد برس» عن مصدر في شركة «ريفينيتيف» للبيانات، أن الناقلة لم تختف عن أنظمة المراقبة خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة.

وأشارت الوكالة إلى أن «بيانات التتبع أظهرت أن ناقلة نفط إماراتية كانت تمر عبر مضيق هرمز، انجرفت نحو المياه الإيرانية، ثم اختفت الإشارات التي تنقل موقعها منذ أكثر من يومين».

وبينت الوكالة الأمريكية أنه من غير الواضح حتى الآن، ما حدث لناقلة النفط التابعة لشركة إماراتية، رغم أنها كانت ترفع علم بنما، واختفت عن أجهزة التتبع منذ ليلة السبت.

وأفادت «أسوشيتد برس» أن ناقلة النفط «ريا»، التي يبلغ طولها 58 مترا، كانت تسير في رحلات من دبي والشارقة بالساحل الغربي للإمارات، قبل المرور عبر مضيق هرمز في طريقها إلى ميناء الفجيرة في الساحل الشرقي للإمارات.

 

موضوعات ذات صلة:

  1. ارتفاع أسعار التأمين علي ناقلات النفط المارة عبر مضيق هرمز
  2. روسيا تعرب عن قلقها بشأن مضيق هرمز
  3. اليابان: الهجوم على سفننا بمضيق هرمز تهديدا للسلام
  4. ترامب يدعو الصين واليابان بحماية سفنهم في مضيق هرمز
  5. الإمارات تعلق رحلاتها فوق مضيق هرمز وخليج عمان
  6. ترامب: إيران لاتستطيع إغلاق مضيق هرمز

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى