- أهم الأخبارالأخبار

الإمارات تصدر بيانا عاجلا بشأن «حصار الأيام السبعة»

نونوكالات   

أخبار ذات صلة
أصدرت دولة الإمارات العربية المتحدة، اليوم الجمعة، بيانا عاجلا بعد التحذيرات الأمريكية التي وصفت بتحذيرات «حصار الأيام السبعة».

ونشرت السفارة الإماراتية في نيويورك عبر سلسلة من التغريدات، حذرت فيها المواطنين الإماراتيين من وصول إعصار «دوريان» إلى ولاية كاليفورنيا.

وقالت السفارة في بيانها «تنبيه لمواطني دولة الإمارات العربية المتحدة المتواجدين في ولاية فلوريدا، سنقوم بإخلاء جميع المواطنين الإماراتيين قبل وصول إعصار دوريان، الذي سيضرب ولاية فلوريدا هذا الاثنين الموافق 2/9/2019»، مضيفة  «الرجاء التحضير للإخلاء، في حال عدم تلقي تعليمات من البعثات التمثلية لدولة الإمارات العربية المتحدة، يرجى الاتصال بالقنصلية العامة للدولة في نيويورك، أو سفارة الدولة في واشنطن».

وأشارت السفارة إلى أن الإعصار الذي سيضرب شواطئ ولاية فلوريدا وشرق جورجيا، يمكن أن يكون خطيرا.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قد أعلن حالة الطوارئ في ولاية فلوريدا، تحسبا لقدوم إعصار دوريان المدمر، كما أطلقت السلطات الأمريكية، اليوم الجمعة، تحذيرا من الدرجة الأولى، وضرورة أن يأخذ المواطنون الحذر من حصار قد يمتد لسبعة أيام.

نشرت شبكة «بلومبرغ» الأمريكية مقطع فيديو لحاكم فلوريدا، رون ديسانتيس، أكد فيه أن فرق الاستجابة السريعة رفعت درجة الطوارئ إلى القصوى، استعدادا لمرور إعصار «دوريان» في الولاية الأمريكية.


فيما حذرت السلطات الأمريكية من الإعصار وصلت قوة تدميره حاليا إلى الفئة الرابعة، ما يجعله مدمرا بصورة كبيرة، لذلك حذر ديسانتيس، من تعرض البعض للحصار.

وقال حاكم فلوريدا: «على الجميع أن يستعد أن يصبح هو وأسرته تحت الحصار لسبعة أيام، عليه أن يحضر كافة المؤن أو المياه أو الأدوية التي يحتاجها، في حالة تعثر وحدات الاستجابة السريعة من الوصول له في الوقت المناسب أو انقطاع شبكات الاتصال أو الكهرباء»، مضيفا «من المتوقع أن تصدر أوامر بالإخلاء الطوعي أو الإجباري لبعض الأماكن المتوقع أن تصل فيها درجة الخطورة إلى حد قاتل، مثل مقاطعتي بألم بيتش وأورانج»

كما أعلنت السلطات، وفقا لما أعلنته صحيفة «أورلاندو سينتيال» الأمريكية، إغلاق المدارس والجامعات في عدد كبير من المقاطعات منذ الثلاثاء الماضي.

وحذر المركز الوطني للأعاصير في تصريحات للشبكة الأمريكية من أن إعصار «دوريان» هذا العام ستفوق شدته كافة الأعوام الماضية، خاصة أنه يسير بسرعة 105 ميل في الساعة.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى