الأخبار

الإمارات تجري 41 ألف فحص جديد للكشف عن فيروس كورونا

نون ـ وام

أعلنت وزارة الصحة الإمارتية، إجراءها اكثر من  41 ألف فحص جديد على فئات مختلفة في المجتمع باستخدام أفضل وأحدث تقنيات الفحص الطبي، في إطار إجراءاتها لمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيدـ19).
ويأتي هذا الإعلان، تماشيا مع خطة وزارة الصحة ووقاية المجتمع، لتوسيع و زيادة نطاق الفحوصات في الدولة بهدف الاكتشاف المبكر و حصر الحالات المصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد ـ 19)والمخالطين لهم وعزلهم.

وقد ساعدت إجراءات التقصي، والفحص التي اتخذتها وزارة الصحة ووقاية المجتمع الإماراتية، في الكشف عن 553 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد من جنسيات مختلفة.

أخبار ذات صلة:

  1. خليك بالبيت الإماراتية.. إجراءات احترازية لمواجهة كورونا وفرصه لإعادة  لمة الأسرة
  2. طيران الإمارات الخيرية تغير حياة 90 ألف شخص في العالم بأموال المتبرعين
  3. تصاعد مؤشر الإصابة بفيروس كورونا في الإمارات

وأوضحت الوزارة أن الحالات جميعها مستقرة، وتخضع للرعاية الصحية اللازمة وبذلك يبلغ مجموع الحالات المسجلة 16,793 حالة.

يذكر أن وزارة الصحة ووقاية المجتمع الإماراتية، قد أعلنت اليوم الجمعة ، وفاة تسع حالات بفيروس كورونا، موضحة أنهم كانوا مصابين بأمراض مزمنة، قبل إصابتهم بالفيروس.

ووفقا لآخر إحصائيات أعلنتها الإمارات، فقد بلغ عدد الوفيات في الدولة 174 حالة.
كما أعلنت شفاء 265 حالة جديدة، من الفيروس، بعد تلقيها الرعاية الصحية اللازمة منذ دخولها المستشفى وبذلك يكون مجموع حالات الشفاء3,837 حالة.

ووجهت الوزارة عزاءها لأهل وذوي المتوفين بالفيروس، متمنية الشفاء لكافة المصابين، وداعية المجتمع إلى الالتزام باتباع إجراءات السلامة والتباعد الاجتماعي، للحفاظ على صحة وسلامة المجتمع.


t
–  Fاشترك في حسابنا على فيسبوكو تويترلمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى