اخترنا لكسياحة وطيران

الإمارات.. اتفاق جديد بين «سند لتقنيات الطيران» و الخطوط الجوية الإثيوبية                                               

نون وام 

أعلنت “سند لتقنيات الطيران“، المزوّد الرائد لحلول صيانة وإصلاح وعَمرة محركات الطائرات والتابعة لشركة “سند” المملوكة بالكامل لشركة مبادلة للاستثمار “مبادلة” – عن عقدها تحالفًا استراتيجيًا مع الخطوط الجوية الإثيوبية، شركة الطيران الأسرع نموًا في القارة الأفريقية، فيما يمثل أول توسع لعمليات الشركة خارج الدولة وفي القارة الأفريقية.

ومن شأن هذا التحالف أن يعزز آفاق التعاون بين سند لتقنيات الطيران والخطوط الجوية الأثيوبية في مجالات صيانة وإصلاح وعمرة الطائرات عبر بوابة القارة الأفريقية التي تزخر بفرص الأعمال وتشهد نموًا متواصلًا في قطاع الطيران.

وتتضمن المرحلة الأولى من هذا التحالف التاريخي إنشاء مركز تميز مشترك لخدمات صيانة وإصلاح وعَمرة مولدات الطاقة الاحتياطية بين كل من “سند” وشركة الخطوط الجوية الإثيوبية بهدف توفير خدمات الصيانة لوحدات الطاقة الثانوية في أديس أبابا.

أخبار ذات صلة:

  1. هشام السعيد رئيسا لشركة أفيت لتكنولوجيا المعلومات بالطيران المدنى
  2. مصر للطيران تُعلن طرح أسعار خاصة للسفر إلى البرازيل وسيشل
  3. وزير الطيران المدني يستقبل سفير دولة اليابان بالقاهرة
  4. مصر للطيران تستأنف رحلاتها إلى الصين وفقا لمعايير الطلب وحجم الحجوزات

وبموجب هذا التحالف تركز المرحلة الأولى على المولدات المستخدمة على طائرات بوينج من طراز ‪B737 وإيرباص من طراز ‪A320، وتنطوي هذه الخطوة الاستراتيجية على تطلعات مستقبلية تتيح لهذا التحالف توسيع نطاق خدماته وقدراته لتشمل صيانة وإصلاح وعَمرة مكونات الطائرات ومحركاتها.

ويستند الاتفاق الأخير المبرم بين “سند” والخطوط الجوية الإثيوبية على مذكرة تفاهم مشترك وقعت في العام 2018 للتعاون في مجال صيانة مولدات الطاقة الاحتياطية.

وقال منصور جناحي، الرئيس التنفيذي لشركة “سند لتقنيات الطيران”: تمضي “سند”‪ بنجاح في استراتيجيتها الرامية إلى توسيع حضورها العالمي عبر إبرام تحالفات استراتيجية مع شركات طيران رائدة تشاركها الرؤية التي ترتكز على الجودة والتميز، ويمهد هذا التحالف الهام الطريق لتعاون أكبر في تطوير قدرات وكفاءات متنوعة توفر للخطوط الجوية الأفريقية مستوى غير مسبوق من خدمات الصيانة والإصلاح والعمرة وفق أعلى المعايير العالمية.

من جانبه، قال تاولدي جيبرماريام، الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية الإثيوبية: يتفق تحالفنا الاستراتيجي مع “سند” مع رؤيتنا الهادفة إلى تكريس موقعها كمزود رائد لخدمات الصيانة والإصلاح والعَمرة في أفريقيا من خلال الشراكات الاستراتيجية مع شركات صناعة المحركات العالمية وشركات خدمات الصيانة والإصلاح والعَمرة الرائدة على المستوى العالمي، وتتميز منشآتنا باستعدادها لتوفير خدمات صيانة منافسة من حيث التكلفة وسرعة الإنجاز لشركات الطيران الأفريقية، ونرغب في توسيع نطاق التعاون مع “سند” ليشمل مكونات الطائرات الأخرى.

‪  يذكر أن “سند لتقنيات الطيران” كانت قد أبرمت سابقًا عدة شراكات استراتيجية هامّة مع أبرز شركات تصنيع محركات الطائرات في العالم بما في ذلك كل من رولز رويس، وجنرال الكتريك، و‪”انترناشنال إيرو إنجينز‪”، مما مكّنها من توفير خبرات رائدة على مستوى القطاع في مجال صيانة وإصلاح وعمرة محركات الطائرات عبر مجموعة متنوعة من خدمات الصيانة لمختلف محركات الطائرات.

 

tF اشترك في حسابنا على فيسبوك وتويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى