دوشة فنية

الإماراتيان الظنحاني والعامري بمهرجان الناظور الشعري

تلقى الشاعران الإماراتيان خالد الظنحاني وعمر بن قلالة العامري دعوة للمشاركة كضيفي شرف على الدورة العاشرة لمهرجان الناظور الدولي للشعر الذي الذي تنطلق فعالياته يوم الجمعة المقبل في مدينة الناظور في المملكة المغربية وتستمر حتى التاسع العشرين من الشهر الجاري، وتنظمه “رابطة المبدعين المغاربة بالريف” برعاية وزارة الثقافة المغربية تحت شعار “المغرب. أفريقيا. جذور مشتركة”.
وتأتي مشاركة الشاعرين ضمن مشاركة دولة الإمارات ممثلة في في “هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام” لتعزيز التعاون الثقافي بين البلدين بما يعزز أواصر الأخوة والتعاون التي تربط دولة الإمارات بالمملكة المغربية.
وأوضح الإعلامي الشاعر خالد الظنحاني أن الهدف من المشاركة هو تعزيز علاقات التعاون الثقافي والفكري بين دولة الإمارات والمملكة المغربية من جهة، والدول المشاركة في الحدث الثقافي من جهة أخرى، فضلًا عن تأكيد حضور الإمارات الثقافي وتكريس مكانتها المرموقة في المحافل الدولية، انطلاقًا من توجهات قيادة الإمارات الرشيدة الهادفة لترسيخ دولة الإمارات عاصمة ثقافية عالمية بامتياز. وهو الطموح الذي يسعى الإماراتيون إلى تحقيقه من خلال المشاركات الفاعلة والمتميزة في مختلف المهرجانات والمنتديات العربية والعالمية.
وأشار الضنحاني إلى أن برنامج المهرجان يشتمل على الكثير من الفعاليات والأنشطة والتي سيتم تنظيمها طوال الأيام الثلاثة لفعالياته ومنها: أمسيات شعرية وعروض مسرحية وموسيقية وتراثية، إلى جانب عدد من معارض الكتب والفنون التشكيلية للوفود المشاركة من مختلف البلدان العربية والأوروبية.

0bfc8cf4-41f6-4332-bef6-f5ccb75318b0

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى