- أهم الأخباراخترنا لكسياحة وطيران

الأياتا: السفر الجوي الدولي لن يعود إلى طبيعته حتى 2023

 نون وكالات  

قال اتحاد النقل الجوي الدولي (IATA) إن إعادة فتح الاقتصادات العالمية بشكل أبطأ من المتوقع، إلى جانب القيود المستمرة على السفر ومخاوف «كوفيد-19» بين المسافرين يمكن أن توقف معظم طائرات الركاب في العالم حتى عام 2023.

وأضاف الأياتا، أنه سيتم إيقاف السفر جوا بسبب عدم ملاءمة الطيران أثناء الوباء، ووجدت دراسة استقصائية أن 69% من المسافرين يفضلون البقاء في منازلهم بدلا من مواجهة الحجر الصحي لمدة 14 يوما عند وصولهم إلى وجهتهم، وهو ما حث الاتحاد الدولي للنقل الجوي الحكومات على إعادة النظر فيه.

وقال ألكسندر دي جونيك، المدير التنفيذي للاتحاد، لـ Lonely Planet  «نحن بحاجة إلى حل للسفر الآمن الذي يتصدى لتلك التحديات. يجب أن يُمنح الركاب الثقة للسفر بأمان ومن دون أي متاعب لا داعي لها، ويجب أن تُمنح الحكومات الثقة بأنها محمية من استيراد الفيروس».

أخبار ذات صلة:

  1. الأياتا: 24 مليار دولار خسائر قطاع الطيران بالشرق الأوسط
  2. الإتحاد الدولي للنقل الجوى: كورونا يهدد 25 مليون وظيفة
  3. الصحة العالمية: تسجيل 110 آلاف إصابة بكورونا حول العالم في 24 ساعة

وأشار الاتحاد إلى أن تمهيد الطريق لعودة السفر الجوي يبدأ عن طريق فتح الأسواق المحلية عندما يجري التعافي من الفيروس، ولكن من غير المرجح أن تعود حركة الركاب العالمية إلى مستويات ما قبل الوباء حتى عام 2023 على الأقل، وفقا لـ « نيويورك بوست».

ويقدر الاتحاد أن الطلب على السفر الدولي سيكون أقل بنسبة 24% عن مستويات 2019 بحلول العام المقبل.

وفي بيان صدر يوم الثلاثاء الماضي، حدد اتحاد النقل الجوي الدولي مبادئ لإعادة فتح الخطوط الجوية، وتعهد بوضع إجراءات السلامة أولا واستخدام العلوم والتكنولوجيا الجديدة لتحقيق ذلك.

ومع ذلك، أشارت التقارير الأخيرة إلى أن السفر الجوي التجاري قد لا ينتعش بالكامل أبدا، وقد تشهد شركات الطيران الخاصة نموا في الأعمال.

 

 tF اشترك في حسابنا على فيسبوك و تويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى