عالمي

الأوروبي يعلن موافقة مشروطة لخروج بريطانيا من البريكست

نون-وكالات              

أخبار ذات صلة

أكد وزراء أوروبيون على استعداد تأجيل خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي  لكن بشرط أن تضع رئيسة الوزراء البريطانية خطة واضحة لكيفية المصادقة على “بريكست” في الوقت الإضافي.

ويعقد وزراء من الاتحاد الأوروبي في لوكسمبورج اليوم الثلاثاء، اجتماع قبل  انعقاد القمة الأوروبية التى سيقرر القادة الأوروبيون خلالها، فيما إذا كان سيسمح لبريطانيا بتمديد البريكست.

وقال الوزير الألماني للشؤون الأوروبية ميشائيل روت، إن “خروج بريطانيا من الاتحاد على نحو غير منظم سيكون أسوأ خيار بين كافة الخيارات المطروحة على الطاولة”.

وأوضح أن على رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي، أن تقدم خطة واضحة لإقناع قادة الاتحاد الأوروبي، بتأجيل خروج بريطانيا إلى ما بعد التاريخ المحدد حاليا في 12 أبريل.

وأشار إلى أن تمديد مهلة خروج بريطانيا من الاتحاد يجب أن تكون مرتبطة “بمعايير صارمة للغاية”، من بينها التزام الجانب البريطاني بالمشاركة في انتخابات البرلمان الأوروبي في مايو المقبل.

من جهته علق وزير خارجية إيرلندا سايمون كوفيني قائلا: “الجميع منفتحون هذا الأسبوع على التمديد، لكنهم يريدون بالتأكيد رؤية خطة مرتبطة بهذا التمديد”.

كما قال وزير خارجية لوكسمبورج جان أسيلبورن، إن الجانب الأوروبي سيفعل “كل ما بوسعه” لتجنب خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي دون اتفاق.

 

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى