- أهم الأخبارالأخبار

الأوراق المطلوبة للتصويت بالانتخابات الرئاسية المصرية وأماكن السفارات

تبدأ غدا الجمعة الجولة الأولى من تصويت المصريين في الخارج في الانتخابات الرئاسية المصرية ، وننشر لكم الأوراق المطلوبة للتصويت وأماكن السفارات المصرية في الخارج.

يمكنك التصويت بأصل بطاقة الرقم القومى أو جواز سفر سارى الصلاحية متضمنا الرقم القومى (جواز سفر مميكن)، كما يمكنك استخراج بطاقة رقم قومى من خلال البعثات للسفارة / القنصلية المصرية بالدولة التي تقيم بها لتتمكن من التصويت فى أى انتخابات أو استفتاءات مقبلة، ومن لم يسبق له استخراج بطاقة رقم قومى قبل صدور قرار دعوة الناخبين لاستحقاق انتخابى مقبل غير مدرج بقاعدة بيانات الناخبين، وبناء عليه لن يتمكن من التصويت فى هذا الاستحقاق الانتخابى.

لا يشترط سريان بطاقة الرقم القومى، والبطاقة المنتهية مدتها لا تنفى صفة المواطنة عن حاملها وتساعد في الوصول إلى بيانات حاملها بقاعدة بيانات الناخبين، وذلك بانتخابات الداخل والخارج.. أما جواز السفر لابد أن يكون ساري بانتخابات الخارج لأن جواز السفر المنتهى لا يتيح لحامله التصويت.

التصويت يمتد لمدة ثلاثة أيام هى 16 و17 و18 مارس 2018 للجولة الأولى وأيام 19 و20 و21 أبريل 2018 حال الإعادة، ويبدأ الاقتراع يوميا فى هذه الأيام اعتبارا من الساعة التاسعة صباحاً حتى التاسعة مساءً وفقاً لتوقيت الدولة التى يجرى بها الاقتراع.

لمعرفه أماكن السفارات المصرية في كل بلاد العالم، ادخل علي اللينك الآتي:

 http://emigration.gov.eg/ar/p/4043/embassy

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى