نجوم وملاعب

الأهلى السعودى يستعد لمواجهة الاتحاد

ينتظر الأهلى السعودى مواجهة قوية ضد منافسه الاتحاد فى الديربى المقرر ضمن منافسات الجولة 21 بدورى عبد اللطيف جميل للمحترفين، والمحدد لها يوم الثانى من شهر إبريل المقبل، عقب انتهاء فترة التوقف الدولية.

المواجهة الثالثة بين الأهلى والاتحاد هذا الموسم وتعتبر المواجهة بين الأهلى والاتحاد الثالثة هذا الموسم، ولكن سيكون لها مذاق خاص هذه المرة بعدما عاد الاتحاد مجددًا لمنافسة الأهلى والهلال على اللقب، حيث يحتل المركز الثالث حاليًا متأخرًا بفارق 5 نقاط خلف الأهلى فى الصدارة بـ45 نقطة، و4 نقاط خلف الهلال صاحب المركز الثانى.

وحسم الأهلى الفوز فى المباراتين السابقتين ضد الاتحاد هذا الموسم، حيث فاز ذهابًا (3-0) فى الدورى السعودى، وبهدف دون رد، فى الدور نصف النهائى لكأس ولى العهد، وفى حال كسر الاتحاد النحس وحقق الفوز على الأهلى سيقلص الفارق مع الأخير إلى نقطتين فقط وسيفتح الباب أمام الهلال للانفراد بالصدارة خاصة أنه يبتعد بفارق نقطة فقط عن الأهلى، حيث يواجه فريق الخليج ضمن منافسات الجولة ذاتها.

الاتحاد لا يفوز على الأهلى من 2012 وكانت المرة الأخيرة التى حقق فيها الاتحاد الفوز على الأهلى فى الدورى فى مارس 2012ن حيث تغلب عليه بهدف دون مقابل، ومنذ ذلك الحين التقى الفريقان فى دورى المحترفين فى 7 مواجهات انتهت 3 مواجهات بفوز الأهلى و4 مباريات حسمها التعادل. جدير بالذكر أن المحترف المصرى محمد عبد الشافى ضمن صفوف الأهلى يتم تجهيزه بعد العودة من الإصابة من أجل المشاركة فى الديربى ضد الاتحاد.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى