- أهم الأخبارالأخبار

الأمير ويليام يشيد بدور مصر المحوري لترسيخ الاستقرار في الشرق الأوسط

نون – القاهرة

أشاد الأمير وليام، دوق كامبريدج بدور مصر المحوري في ترسيخ الاستقرار في الشرق الأوسط وإفريقيا وتحقيق التعايش بين الأديان ودعم الحلول السلمية للأزمات القائمة بمحيطها الإقليمي.

جاء ذلك خلال لقائه الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسى، صباح اليوم الثلاثاء، بمقر قصر باكينجهام الملكي في لندن.

وصرح السفير بسام راضى، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس السيسي، أعرب في مستهل المباحثات مع الأمير ويليام عن التقدير لحفاوة الاستقبال البريطاني، مشيداً بعلاقات التعاون المصرية البريطانية الممتدة، وما بلغته من مستوى متقدم على مختلف الأصعدة خلال الفترة الأخيرة.

وأكد الرئيس السيسي،على تطلع مصر لتعزيز العلاقات مع بريطانيا، لا سيما في مجالات السياحة والتعليم، وكذا على المستويين الاقتصادي والتجاري من خلال تعظيم حجم الاستثمارات البريطانية في مصر.

من جانبه؛ رحب الأمير ويليام بالرئيس السيسي، معرباً عن تقدير بريطانيا لمصر على المستويين الرسمي والشعبي، مشيدًا بخطوات إصلاح الاقتصاد المصري والمشروعات القومية الكبرى الجاري تنفيذها.

وأكد دوق كامبريدج، حرص بريطانيا على مساندة جهود مصر التنموية ودعمها في كافة المجالات من خلال تبادل الخبرات والاستثمار المشترك، مشيدا بالدور المحوري الذي تضطلع به مصر على صعيد ترسيخ الاستقرار في الشرق الأوسط وأفريقيا وتحقيق التعايش بين الأديان ودعم الحلول السلمية للأزمات القائمة بمحيطها الإقليمي.

 

tF اشترك في حسابنا على فيسبوك وتويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى