اخترنا لكنون لايت

الأمير فيليب يعتذر لامرأتين أصيبتا في حادث السيارة

نون وكالات   
اعتذر الأمير فيليب، زوج الملكة البريطانية إليزابيث، ودوق إدنبره، إلى امرأتين أصيبتا في حادث السيارة الذي تسبب به في وقت سابق من يناير الجاري، وأثار ضجة في البلاد.

وجاء في الأمير اعتذار فيليب  المكتوب: ” أريد أن تعرفوا كم أنا آسف جدا لتسبب في الحادث..”، وأضاف أنه كان يعبر طريقا يعرف جيدا كم حجم حركة المرور فيه، لكن “أمرا” أدى إلى وقوع الحادث، وفق زوج الملكة البريطانية.

أخبار ذات صلة

وأوضح أن الشمس كانت ساطعة يوم الحادث، وفي الظروف العادية لا توجد صعوبة في رؤية القادمين في الاتجاه الآخر، لكن وبسبب الظرف الجديد فشل في رؤية السيارة القادمة مما أدى إلى وقوع الاصطدام.

وكان دوق إدنبره تعرض لحادث سير في الـ17 من يناير الجاري، انقلبت على إثره سيارته بينما كان يقودها قرب مزرعة ساندرينغام شرقي إنجلترا، فيما أعلن قصر باكنغهام أن الأمير لم يصب بأذى، من دون الحديث عن إصابة المرأتين.

وقال قصر باكنغهام إن الأمير فيليب لم يصب بأذى، عندما اصطدمت سيارته بسيارة أخرى وانقلبت، وبعد انقلاب سيارة الأمير، سارع أحد عابري السبيل إلى إخراجه منها، وكان مع دوق إدنبره شخص آخر في السيارة، يرجح أنه ضابط حماية.

وفي حال توصلت الشرطة إلى الأمير فيليب هو المتسبب بالحادث فإنه سيتم توجيه الاتهام إليه بقيادة السيارة بتهور، مما يعني أنه قد تضاف إلى سجله نقاطا سوداء، مما أثار ضجة في بريطانيا عقب الحادث، لكن السلطات سارعت إلى منح دوق إدنبره سيارة جيدة “طبق الأصل” الأمر الذي يشير إلى أن الأمير الذي يقترب سنا من مئة عام، لن يتوقف عن القيادة.

ويذكر أن الأمير فيليب تقاعد عن المشاركة في الواجبات الملكية عام 2017، وخضع لاستبدال مفصل الفخذ في شهر مايو من العام الماضي.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى