اخترنا لكدنيا ودين

الأمير خالد الفيصل يدشن أكبر مشروع لتطوير وتحديث أنظمة التكييف بمسجدي نمرة والخيف

نون القاهرة   

يُدشن صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة رئيس لجنة الحج المركزية، غدا الأحد، مشروع معالجة وتطوير وتحديث أنظمة التكييف وتنقية الهواء في مسجدي نمرة والخيف بمنطقة المشاعر المقدسة، بحضور معالي وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ.

وقد شملت عملية التطوير للمسجدين: ضخ مليون وثلاثمائة وخمسين قدماً مكعباً في الدقيقة، وسحب 70% عن طريق مراوح الطرد، و30% عن طريق المداخل والأبواب.

وتضمن مشروع الوحدات في مسجد نمرة تركيب 60 وحدة تكييف مركزية تنتج هواءً نقيًّا 100% و122مروحة طرد للهواء غير النقي بقدرة تكفي لتغيير الهواء مرتين في الساعة، و494 وحدة تكييف منفصل دولابي، أما في مسجد الخيف، فقد تم تركيب 13 وحدة تكييف مركزية تنتج هواء نقيًّا 100%، و30 مروحة طرد للهواء غير النقي بقدرة تكفي لتغيير الهواء مرتين في الساعة، و214 وحدة تكييف منفصل سقفي.

يأتي المشروع ضمن المشروعات التي تنفذها وزارة الشؤون الإسلامية ضمن خطة الوزارة وأعمالها بالحج انطلاقاً من رؤية المملكة 2030، وذلك حرصاً دائماً على تحقيق التميز في الخدمات المقدمة لبيوت الله ومختلف مرافقها، وفق معايير الجودة والمواصفات التي تخدم بيوت الله في إطار رسالة الوزارة المنبثقة من رسالة المملكة.

 

موضوعات ذات صلة:

  1. رئيس لجنة الحج يدشن مشروع خاص بالمشاعر المقدسة
  2. الصحة السعودية تجهز 6 مهابط للطائرات لإسعاف الحالات الطارئة بالمشاعر المقدسة
  3. 15 ألف موظف موسمي يُديرون الحشود بقطار المشاعر خلال الحج
  4. الدفاع المدني السعودي ينفذ فرضية لمواجهة احتمالات تدافع الحجاج بمشعر مزدلفة

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى