- أهم الأخباراخترنا لكالأخبار

الأمير حمزة بن الحسين يُعلن رفضه للأوامر في تسجيل صوتي

قال الأمير حمزة بن الحسين، ولي العهد الأردني السابق، في تسجيل صوتي. وزعته المعارضة، اليوم الإثنين، إنه سوف يخالف أوامر الجيش الأردني بوقف الاتصالات مع العالم الخارجي.

وتابع في التسجيل أنه: «تم سحب الحرس بالكامل وزاره رئيس الأركان يهدد باسم مدراء الأجهزة». وقد قام بتسجيل كلامه وتوزيعه لمعارفه في خارج المملكة وأهله في صورة حصل له أي شيء.

وأضاف ولي عهد الأردن السابق: «الآن بانتظار نرى ماذا سيفعلون. أنا لن أتحرك لأنني لا أريد أن أصعد الآن، لكن الأكيد أنا لن ألتزم بما قيل لي، ممنوع تطلع وممنوع تغرد وممنوع تتواصل مع الناس ومسموح فقد بلقاء العائلة».

كما أكمل الأمير حمزة: «أن يأتيك رئيس أركان ويقول لك مثل هذا الكلام، يعني شوي أتوقع أنه غير مقبول بأي شكل من الأشكال».

أخبار ذات صلة:

  1. تعرَّف على تعليق الملكة نور بشأن قضية نجلها الأمير حمزة

  2. الرئيس اللبناني يعلن تضامنه مع الأردن لضمان أمنه واستقراره

  3. مصر تعلن تضامنها مع الأردن للحفاظ على أمنه واستقراره

  4. أول تعليق من روسيا على أحداث الأردن: ندافع عن الأمن والاستقرار

سبق وأن ذكرت حكومة الأردن، أن الأمير حمزة وشخصيات أخرى متورطة في المؤامرة التي حيكت ضد المملكة. سيحالون إلى محكمة أمن الدولة.

كما أوضحت الحكومة الأردنية أن الملك عبدالله الثاني، فضل أن يتم الحديث مباشرة مع الأمير حمزة المتهم بمحاولة زعزعة استقرار البلاد. قبل نقل قضيته للمحكمة.

وقال نائب رئيس الوزراء الأردني، وزير الخارجية، أيمن الصفدي، خلال مؤتمر صحفي إن «الأجهزة الأمنية تابعت عبر تحقيقات شمولية مشتركة حثيثة قامت بها القوات المسلحة الأردنية. ودائرة المخابرات العامة، ومديرية الأمن العام، على مدى فترة طويلة، نشاطات وتحركات لكل من الأمير حمزة، والشريف حسن بن زيد، وباسم إبراهيم عوض الله، وأشخاص آخرين تستهدف أمن الوطن واستقراره».

نون رويترز

–  F اشترك في حسابنا على فيسبوك و تويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية 

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى