نون لايت

الأكاديمية العربية تحتفل بعيد ميلاد محمد زيدان في كرنفال شارع شامبليون

إيمانا منها بدورها التوعوي في غرس قيم الأصالة والتراث في نفوس طلابها نظمت الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري فرع الدقى  بالقاهرة أمس الثلاثاء، بتوجيهات من رئيسها الدكتور إسماعيل عبد الغفار، يوم كرنفالي باسم شارع شمبليون كأحد الشوارع التى ترمز الى شوارع وسط البلد العريقة وكون الاسم أيضا يذكرنا بالعالم الفرنسى شامبليون والذى قام بفك رموز حجر رشيد واستطعنا معرفة تاريخ مصر الفرعونية

جاء ذلك تحت شعار معا للعودة لجماليات الزمن الجميل والاخلاق والقيم الاصيلة  باشراف الدكتورة ايناس برسوم مستشار رئيس الاكاديمية لشئؤن الطلاب واحتفالا بقدوم العام الجديد 2018 ودعوة الطلبة لكل المجتمع  للحفاظ على القيم والجمال فى حياتنا  ومن خلال فعاليات حملة المسألة أخلاق التى تدعوا للعودة للقيم التى افتقدناها فى حياتنا فى السنوات الاخيرة .

يذكر أن الطلبة قاموا بصناعة نموذج شارع يحتوى على التراث المصرى من كاميرات قديمة وسيارات من طراز فترة الأربعينات والبيانولا وغيرها من اكسسوار يشير لفترة تاريخية  من سنة 40 الى سنة 70 ، كما ارتدت الطالبات ازياء فترة الاربعبينيات والسبعينات وكذلك الطلبة .

من ناحية أخرى استضاف شارع شامبليون لاعب الكرة الدولى كابتن محمد زيدان ليحتفل مع الطلبة بعيد ميلاده على طريقة شارع شامبليون .. وشاركت معهم ايضا فى هذا اليوم الاحتفالي الفنانة التشكيلية ومصممة الأزياء نيفين منصور بمعرض لوحات عن البيئة المصرية وورشة مفتوحة  للرسم للطلبة،كما تضمن اليوم معرض للصور من أبداع الطلبة لاماكن أثرية مصرية وتاريخية .. بالإضافة إلى تراث الأغانى المصرية من مواهب الطلبة وعلى رأسها الغناء النوبى وأغانى كبار المطربين من إبداع الطلبة ..  وذلك بحضور العديد من الشخصيات العامة .

أخبار ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى