- أهم الأخبارالأخبار

الأزهر: مقتل الرهينة الكرواتي عمل شيطاني

 

دان الأزهر الشريف، قتل تنظيم داعش في سيناء، الرهينة الكرواتي توميسلاف سلوبك الذي كان محتجزا لديه في محافظة شمال سيناء.

وقال الأزهر ، إن “هذا العمل الشيطاني تبرأ منه كافة الأديان والأعراف الإنسانية، بل وتحرمه شريعة الإسلام التي تحرم دماء الأجانب تحريما قاطعا”.

وشدد الأزهر، في بيان أن “هذه الجماعات الإرهابية مفسدون في الأرض، وما قاموا به خيانة لله ورسوله وجماعة المسلمين ، ولا يجوز نسبة أفعالها إلى الإسلام”.

وطالب “بضرورة تعقب هذا التنظيم الإرهابي على جرائمه النكراء بحق الآمنين، وسرعة تقديم عناصره الخَطِرة للعدالة، ويتقدَّم بخالص تعازيه لدولة كرواتيا حكومة وشعبًا، وأهل الضحية”.

كانت مواقع إلكترونية مرتبطة بالمتشددين، الأربعاء، نشرت صورة تشير إلى أن تنظيم الدولة أقدم على قطع رأس الرهينة الكرواتي الذي كان محتجزا لديه في محافظة شمال سيناء بمصر.

وتضمنت الصورة، التي بثت على تويتر، رأس الرهينة مقطوعة وموضوعة على جسده الملقى في الصحراء، وخلفه راية سوداء شبيهة بالراية التي يرفعها متشددو تنظيم الدولة.

وكانت جماعة ولاية سيناء، الموالية لداعش، قد نشرت، الأربعاء الماضي، فيديو يظهر فيه الرهينة الكرواتي، وهددت بقتله بعد 48 ساعة، إذا لم تفرج السلطات المصرية عن متشددات.

وفي ذلك الفيديو، ظهر الرجل راكع على ركبيه، يرتدي زيا برتقالي اللون قصير الأكمام، وقال إنه كرواتي يدعى توميسلاف سلوبك ويبلغ من العمر 30 عاما.

ومنذ عزل الرئيس الأسبق، محمد مرسي، المنتمي للإخوان المسلمين بعد احتجاجات شعبية حاشدة على حكمه، تشن الجماعة المتشددة هجمات ضد قوات الجيش والشرطة في شمال سيناء.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى