- أهم الأخبارالأخبار

الأرصاد الجوية المصرية توضح حقيقة تعرض البلاد لإعصار

 نون وكالات   

أخبار ذات صلة
 أوضحت الدكتورة إيمان شاكر، مدير إدارة الاستشعار عن بُعد في هيئة الأرصاد الجوية المصرية، اليوم الجمعة، حقيقة ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي، بتكون إعصار فوق مناطق ساحلية مصرية.

وقالت «شاكر»، إن الأمر غير ممكن لأسباب علمية أهمها عدم إطلال مصر على محيطات، وهي أماكن تكون الأعاصير، وفقا لتصريحاتها للعربية لـ«العربية.نت» و«الحدث.نت».

ولكن مدير إدارة الاستشعار عن بُعد، أشارت إلى منخفض جوي حاد أدى لشدة سرعة الرياح وتكون السحب الكثيفة بأكثر مما اعتاد الناس عليه في مصر، ما جعلهم يطلقون عليه الإعصار، وخاصة مع كثرة كمية الأمطار التي هبطت على السواحل المصرية.

وتشهد محافظات الإسكندرية والبحيرة وكفر الشيخ والغربية وبعض المحافظات الساحلية في مصر، اليوم الجمعة، سقوط أمطار غزيرة أدت لغرق الشوارع وتوقف حركة المرور تماماً. وقد أدت الأمطار الغزيرة لانهيار جزئي لـ9 عقارات بغرب الإسكندرية بسبب هطول الأمطار، دون وقوع إصابات.


كماأصدر محافظو الإسكندرية والبحيرة وكفر الشيخ والغربية قراراً بتعطيل الدراسة بجميع مدارس محافظاتهم غدا السبت، نظراً لسوء الأحوال الجوية وما تشهده البلاد من حالة عدم استقرار للأحوال الجوية وهطول الأمطار بغزارة.

وتداول رواد مواقع التواصل صوراً لشوارع غارقة في المياه في الإسكندرية والبحيرة.

وكانت هيئة الأرصاد الجوية في مصر، قد توقعت سقوط أمطار غزيرة على البلاد، الجمعة، تصل لحد السيول على سيناء، فيما ناشد مجلس الوزراء المواطنين التزام منازلهم وعدم الخروج منها إلا للضرورة القصوى.

 

أخبار ذات صلة:

  1. ناسا: سحابة عملاقة تقترب من مصر تُنذر بإعصار وفيضانات 
  2. مصر ترفع حالة الطوارئ إلى الدرجة القصوى

 

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى