- أهم الأخبارالأخبار

الأردن يطالب المجتمع الدولي بالتدخل لوقف مخططات الضم الإسرائيلية

نون ـ واس

حذرت الأردن، اليوم الثلاثاء، من عواقب وخيمة قد تترتب على أي قرار إسرائيلي بضم أراضٍ فلسطينية، أو أردنية لسيادة الاحتلال.

وطالبت الحكومة الأردنية، المجتمع الدولي، بالتدخل لمنع تنفيذ أي قرار إسرائيلي بضم أراض ٍ فلسطينية محتلة حماية للسلام وحماية للقانون الدولي.

وقال وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي؛ إن بلاده تحذر من العواقب الوخيمة لقرار الضم على مسعى تحقيق السلام الإقليمي وعلى العلاقات الأردنية-الإسرائيلية.
أخبار ذات صلة:

  1. 9 إصابات جديدة بفيروس كورونا في الأردن دون وفيات
  2. الأردن تسجل 7 إصابات جديدة بكورونا دون وفيات
  3. بورصة الأردن تحقق ارتفاعً ومسقط وفلسطين تغلقان على انخفاض
  4. العاهل الأردني يحذر من صدام كبير مع إسرائيل
  5. وزير خارجية لوكسمبورغ: مخططات إسرائيل في الضم ضربة قاتلة لحل الدولتين
  6. شاحنات يو دي تمدّد الضمان لمركباتها في الشرق الأوسط وأفريقيا بسبب كورونا

    وجاءت تصريحات الصفدي في مداخلة في الاجتماع الوزاري للجنة الاتصال المخصصة لتنسيق المساعدات الدولية المقدمة إلى الشعب الفلسطيني ( AHLC) الذي ترأسته وزيرة خارجية النرويج آن إيريكسون سوريد وحضره رئيس الوزراء الفلسطيني محمد إشتية.
    وأضاف وزير الخارجية الأردني: “إنه على كل من يؤمن بالسلام أن يرفض الضم، وأنه على كل من يريد للصراع أن ينتهي أن يعمل على منع الضم”.
    وتبع الوزير الأردني في المؤتمر الذي انعقد عبر آلية الاتصال المرئي: “منع الضم هو حماية للسلام”.
    يذكر ان العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، قد حذر من قبل من صدام إسرائيل بالدولة الأردنية في حين استمرت في تنفيذ مساعيها للاستيلاء على أراضي من الضفة الغربية أو غور الأردن.t –  F اشترك في حسابنا على فيسبوك و تويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى