- أهم الأخبارالأخبار

الأرجنتين تجمد أصول حزب الله وتصنفه منظمة إرهابية

نون رويترز   

أخبار ذات صلة
أعلنت سلطات الأرجنتين اليوم الخميس تجميد أصول «حزب الله» اللبناني، وصنفت الجماعة اللبنانية، التي تلقي عليها باللوم في هجومين على أراضيها، فعليا منظمة إرهابية.

ووجهت وحدة المعلومات المالية في الأرجنتين، وهي هيئة مكلفة بمكافحة تمويل الإرهاب وتبييض الأموال، بتجميد الأصول التابعة للحزب وأعضائه بعد يوم من وضع البلاد قائمة جديدة للأشخاص والكيانات المرتبطة بالإرهاب، وبفعل هذا القرار سيندرج «حزب الله» تلقائيا ضمن قائمة المنظمات الإرهابية في الأرجنتين.

ويأتي هذا الإعلان تزامنا مع زيارة وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو للبلاد لحضور مراسم إحياء الذكرى الـ25 لضحايا تفجير مبنى الجمعية التعاضدية اليهودية الأرجنتينية (آميا) في الـ18 من يوليو 1994 الذي أودى بحياة 85 شخصا، إذ اتهمت الأرجنتين «حزب الله» وإيران بالوقوف وراء هذا الهجوم.

كما اتهمت السلطات الأرجنتينية «حزب الله» بتدبير التفجير الانتحاري ضد السفارة الإسرائيلية في بوينس آيرس عام 1992 والذي راح ضحيته 29 شخصا.

وفقا لوكالة «رويترز» وحسب مسؤولين أمريكيين وأرجنتينيين، «يدير حزب الله أنشطة إجرامية ضمن ما يعرف بـالمنطقة الحدودية الثلاثية بين كل من الأرجنتين والبرازيل وباراغواي».

 

موضوعات ذات صلة:

  1. تعليق بنيامين نتنياهو علي قرار تصنيف حزب الله تنظيم إرهابي
  2. بريطانيا تعتزم حظر حزب الله بالكامل وتصنفه منظمة إرهابية
  3. السنيورة: حزب الله فاسد سياسيا وورط لبنان فى نزاعات إقليمية
  4. فيديو..رئيس حزب الكتائب يطالب حزب الله بتسليم سلاحه

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى