نون لايت

الأديب الإماراتي خالد الظنحاني يحصد شخصية العام الإنسانية في مراكش المغربية

نون دبي – محمود علام  

أخبار ذات صلة

حاز الأديب الإماراتي خالد الظنحاني رئيس جمعية الفجيرة الاجتماعية الثقافية لقب  «شخصية العام الإنسانية» خلال مشاركته في الدورة الرابعة لمهرجان مراكش الدولي لتبادل الثقافات، الذي اختتمت فعالياته مؤخرا وتنظمه سنويا جمعية مولاي الشريف للثقافة والتراث والتنمية في مدينة مراكش في المملكة المغربية.

وقام  محمد العلوي الرئيس العام لجمعية مولاي الشريف مدير عام المهرجان بتقليد الظنحاني وسام شرف الشخصية الإنسانية، وسط حضور كبير لقيادات ثقافية ودينية وشخصيات فكرية وفنية من مختلف دول العالم، وذلك تقديراً لجهوده البارزة في العمل الإنساني ونشر روح التسامح ومفاهيم العدالة والسلام حول العالم.

وأعرب الظنحاني، الحائز على جوائز وتكريمات عدة من جهات محلية وعربية وعالمية، عن سعادته وفخره بهذا الإنجاز الكبير الذي أهداه إلى دولة الإمارات، قيادة وشعباً، بمناسبة احتفالاتها بـ اليوم الوطني الـ 48، مشيراً إلى أنه يمثل أبناء وطنه الإمارات والعالم العربي في هذه المحافل التي تحمل الصيغة العالمية.

أخبار ذات صلة:

  1. الشاعر خالد الظنحاني يترأس جمعية الفجيرة الثقافية لدورة جديدة
  2. منظمة «أليكسو » تختار الأديب الإماراتي خالد الظنحاني سفيراً للتسامح الدولي

وقال الظنحاني في كلمة له عقب تسلمه التكريم:  إن دولة الإمارات حاضنة لقيم التسامح والسلام والتعددية الثقافية، وكفلت قوانينها الاحترام والتقدير للجميع، وجرّمت الكراهية والعصبية وأسباب الفرقة والاختلاف، حيث باتت نموذجاً فريداً في تعزيز قيم التسامح والانفتاح على الآخر، كما غدت بفضل الرؤى الحكيمة للقيادة الإماراتية الرشيدة، عاصمة عالمية لتعزيز السلام والتسامح والتقارب بين الشعوب كافة.

خلال التكريم

وأكد رئيس جمعية الفجيرة الاجتماعية الثقافية عمق العلاقات الإماراتية المغربية التاريخية والمتميزة، موضحاً أنها تشهد تطوراً مهماً في كافة المجالات، فضلاً عن انسجام رؤى البلدين في سعيهما إلى تحقيق الاستقرار والأمن ودعم مقومات السلام، وتجذير قيم التسامح والتعايش والسلام في العالم، ونبذ الإرهاب والتعصب والتطرف، دفعاً بعملية صنع التنمية المحققة لمصالح الشعوب، وتعميق التعاون الدولي، وذلك استكمالاً للعهد الذي جمع بين الأب المؤسس، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان والملك الحسن الثاني، رحمهما الله.

ودعا الظنحاني المشاركين في المهرجان إلى إذكاء روح الانفتاح وتعزيز ثقافة الاعتدال والتسامح والحوار، ونبذ كافة أشكال التطرف والتعصب بين الشعوب والأديان.

  tF اشترك في حسابنا على فيسبوك  وتويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

أخبار ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى