- أهم الأخباراخترنا لكعالمي

الآلاف من أنصار ترامب يحتشدون قرب البيت الأبيض

احتشد عشرات الآلاف من أنصار الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، اليوم الأربعاء، في العاصمة واشنطن، قرب البيت الأبيض، لدعم ما يعتبرونه نزاهة الانتخابات الرئاسية في أمريكا.

وشهدت جميع أنحاء الولايات المتحدة احتشاد الجماهير بالقرب من البيت الأبيض. للتعبير عن دعمهم للرئيس الأمريكي الذي من المقرر أن يلقي كلمة بينهم. وفقا لوكالة «سبوتنيك»، كما أشارت وسائل إعلام أمريكية إلى انتشار كبير للشرطة في المنطقة.

ومن المقرر أن يصادق الكونجرس الأمريكي على فوز الرئيس المنتخب جو بايدن في انتخابات 3 نوفمبر/ تشرين الثاني في وقت لاحق من اليوم. ويدعو ترامب والمشاركون في المسيرة الكونجرس إلى عدم اعتماد ما يسمونه «ناخبين غير شرعيين» من 5 ولايات أمريكية.

أخبار ذات صلة:

  1. دونالد ترامب يبلغ مستشاريه بنيته رفض مغادرة البيت الأبيض في يوم تنصيب بايدن

  2. مصرا على رفض الهزيمة.. ترامب يثير الجدل بنشر فيديو ترويجي له

  3. الرئيس الأمريكي المنتخب يؤكد دونالد ترامب يرفض احترام إرادة الشعب والقانون

  4. جمهوريون يطالبون الكونجرس بالمصادقة على نتائج الانتخابات الرئاسية

وقال الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، يوم الاثنين، إنه «سيقاتل مثل الجحيم» بحسب تعبيره، للبقاء في الرئاسة الأمريكية، وذلك بعد خسارته الانتخابات الرئاسية أمام منافسه الديمقراطي جو بايدن.

وأضاف صارخا في مسيرة مؤيدة له في ولاية جورجيا. بالهواء الطلق إن الناخبين الذين فاز بهم الرئيس المنتخب بايدن لن يأخذوا هذا البيت الأبيض.

ونشرت السلطات في العاصمة ​واشنطن​ المئات من قوات الحرس الوطني للمساعدة​ في حفظ النظام، تحسبا لاندلاع ​احتجاجات​ عقب تصديق ​الكونجرس​ على نتائج ​الانتخابات الرئاسية​.

وقال قائد ​الشرطة​ في العاصمة روبرت كونتي: «تلقينا بعض المعلومات عن أفراد يعتزمون إحضار أسلحة إلى مدينتنا، وهو أمر لن يتم التهاون معه»، مضيفا أنه سيتم اعتقال أي شخص يحمل سلاحا أو يثير ​العنف​.

وتضمن بيان الحرس الوطني بواشنطن أن أكثر من 300 جندي سيكونون جاهزين لدعم ​حكومة​ المدينة. والسيطرة على الحشود ومساعدة خدمات الإطفاء والإنقاذ. وقال كونتي إن أفرادا من شرطة الكونجرس وشرطة المتنزهات والخدمة السرية سينضمون إليهم.

نون وكالات

 t –  F اشترك في حسابنا على فيسبوك و تويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى