نون لايت

اكتشاف 4 أمراض جنسية خطيرة

نون وكالات   
من المعروف أن بعض الأمراض تنقل عن طريق العلاقة الجنسية بين شخصين أحدهما مصاب بمرض معد، والجديد والذى أثبتته دراسة جديدة هو أن هناك أربعة أنواع من البكتيريا تم اكتشافها تهدد صحة الإنسان، وهي النيسرية السحائية والمفطورة التناسلية وشيغيلة فلكسنرية والدُّبَيلة المناخية بحسب ما كشفت الدراسة.

والأربعة أنواع  كالتالي:

أخبار ذات صلة

النيسرية السحائية

عدوى يصاب بها المخ والأغشية الواقية للحبل الشوكي وقد تؤدي إلى الوفاة، وذلك إثر عدوى الجهاز البولي التناسلي. وذكرت الدراسة ان هذا المرض قد ينقل أثناء ممارسة الجنس الفموي الا انه تم اكتشاف لقاحات للوقاية من هذا المرض.

المفطورة التناسلية

والنوع الثاني من البكتيريا فهو “المفطورة التناسلية” الذي يصل الى منطقة مجرى البول وعنق الرحم، وترتبط الإصابة أيضا بالعقم والإجهاض والولادة المبكرة وحتى ولادة أجنة ميتة.

شيغيلة فلكسنرية

تنتقل البكتيريا الثالثة وهي “شيغيلة فلكسنرية” عبر الاتصال ببراز الإنسان، عن طريق ممارسة الجنس الشرجي الفموي وتؤدي هذه البكتيريا الى تقلصات مؤلمة في المعدة ونوبات إسهال شديدة مليئة بالدم والمخاط.

الدُّبَيلة المُناخية

يصاب المرء بالبكتيريا الرابعة، الدُّبَيلة المُناخية عبر بثرة تناسلية مؤقتة أو فقاعة أو قرحة وتؤدي الى مرض التهاب الأمعاء، وإلى تشوهات مزمنة للقولون

أخبار ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى