نون لايت

افتتاح معرض الفن التشكيلي بالمركب الثقافي عبد الله كنون بالدار البيضاء

نون المغرب – عبد المجيد رشيدي

أخبار ذات صلة

استضاف المركب الثقافي عبد الله كنون بالدار البيضاء معرضا للفن التشكيلي، لرسامين مغاربة، تحت عنوان «الفن خلق وإبداع»، وحظي المعرض الذي ترعاه جمعية أجيالكم للثقافات والفنون والتنمية، بحضور كبير من عشاق الفن التشكيلي من جميع أنحاء المغرب.

وقال الأستاذ والفنان عبد اللطيف صبراني، مدير المعرض وصاحب مبادرة «الفن خلق وإبداع»، التي يندرج المعرض ضمن فعالياتها، إن المعرض يهدف لخلق رسالة بصرية فنية للمجتمع تؤصل قيم الهوية الوطنية بمكوناتها، والمتمثلة في رسالة المعرض المبنية على الإبداع.

أخبار ذات صلة:

  1. معرض «الفن خلق وإبداع» يجمع شمل الفنانين التشكيليين بالدار البيضاء
  2. الدار البيضاء تحتضن معرض «الفن ذوق وجمال» لدعم الفن التشكيلي بالمغرب
  3. افتتاح المعرض التشكيلي «الفن ذوق وجمال» في الدار البيضاء
  4. صور.. القنصل المغربي بمونبلييه يفتتح المعرض الفني التشكيلي «رؤى عربية»

وأشاد الأستاذ عبد اللطيف صبراني، بالمعرض الذي ضم 46 فنانا وفنانة، مؤكدا أن مثل هذه الفعاليات يعزز مكانة المغرب الثقافية والفنية، وخاصة أن المعرض يمثل فرصة للتعارف والتبادل الثقافي بين الفنانين التشكيليين، موضحا أن هذا النشاط الفني يأتي ضمن توجهات الجمعية المنظمة الدائم للانفتاح على التجارب المتنوعة، فضلا عن تشجيع الفنانين على إبراز إبداعاتهم للجمهور.

وخلال جولتهم في أروقة معرض عبد الله كنون، أثنى مجموعة من الزوار على تنظيم المعرض والأعمال الفنية المطروحة، كما تبادلوا مع الفنانين المشاركين الحديث عن أعمالهم وتجاربهم الفنية.

يشار إلى أن معرض «الفن خلق وإبداع» ، سيبقى مستمر إلى غاية 15 من شهر فبراير الجاري .

 

tF اشترك في حسابنا على فيسبوك وتويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى