اقتصاد وبنوك

افتتاح معرض أفريقيا للتصنيع الغذائي في مصر بمشاركة 200 عارض

نون القاهرة   

تنطلق فعاليات معرض إفريقيا للتصنيع الغذائي« AFM» في دورته الثامنة يوم الأحد القادم 7 أبريل وذلك في مركز مصر للمعارض الدولية ويستمر في الفترة من 7-9 أبريل الجاري.

يعتبر معرض «إفريقيا التصنيع الغذائي» هو الأكبر في مجال التصنيع الغذائي في مصر وشمال أفريقيا ويجمع نحو 200 عارضاً يمثلون 20 دولة يعرضون أحدث الآلات والتقنيات والمكونات اللازمة لدعم عملية التصنيع الغذائي والتي تشمل المكونات الغذائية والتصنيع الغذائي والتعبئة والتغليف واللوجيستيات، بالإضافة إلى عقد ندوات مجانية متخصصة في كافة مجالات الصناعات الغذائية.

ويعد المعرض المكان الأمثل لتلاقي كافة المتعاملين في هذا القطاع الذي يشهد نمواً وتطوراً متلاحقاً حيث يهدف إلى تقديم أحدث الحلول والتقنيات لمساعدة مصنعي الأغذية على اتخاذ قرارات ذكية لتحسين الإنتاج وتقليل الفاقد أثناء عملية التصنيع

يتم عقد معرض  Africa Food Manufacturing-AFMسنوياً في القاهرة منذ 8 أعوام، وهو يُعد حدثًا عالميًا رائدًا في مجال صناعة الأغذية فهو يمثل فعاليًة حيويًة يجب حضورها، حبث يقدم هذا المعرض حلول متنوعة للتعبئة والتغليف والتصنيع الغذائي بالإضافة إلى الخدمات اللوجستية والتخزين. وفي نسخة هذا العام تم إضافة قطاعين جديدين هما الأتمتة والروبوتات والطباعة ووضع العلامات.

كما تجدر الإشارة إلى أن حجم المعرض قد ازداد بنسبة 30٪ مقارنة بنسخة العام الماضي.

سيتم عقد مؤتمر صحفي في اليوم الأول للافتتاح حيث سيتم الإعلان عن التعاون مع أكبر معرضين في هذا القطاع وهماPropak MENA  و Food Ingredients ، الأمر الذي سيؤدي إلى فتح منصة تداول أوسع وأكثر فاعلية للمتعاملين في هذا القطاع الكبير.

يشكل هذا المعرض فرصةً فريدةً من نوعها لجميع الشركات العاملة في هذا المجال في المنطقة بأكملها حيث يمكنهم عقد الاجتماعات والتواصل مع بعضهم البعض وإجراء المفاوضات وإبرام الصفقات التجارية.

وتشارك عدد من الشركات الهامة في رعاية أحداث المعرض وهي شركة «كامينا» و« HT Engineering  »  و «المشرق» بالإضافة إلى شركة«Jaffan» .

تضم نسخة هذا العام 3 أجنحة رئيسية هي الصين وتركيا والهند..و يحظى بمشاركة بعض العارضين من ألمانيا وإيطاليا وإسبانيا والمملكة المتحدة وفرنسا واليابان والسويد واليونان وكوريا والأرجنتين والولايات المتحدة الأمريكية وسويسرا وسنغافورة والإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية والأردن ولبنان والفلبين وتركيا والهند والصين ومصر.

وتشارك بعض العلامات التجارية الكبرى هذا العام ومنها Multivac وIshida وTNA وYamato وDoehler وIMA Maisa وMorcos وKamena وIPCO وSAPIN وJaffan وMashreq وHt Engineering .

كما تشارك في دعم نسخة هذا العام غرفة الصناعات الغذائية وجمعية مصنعي آلات التغليف الإيطالية ومجلس التصدير الهندسي في مصر، وغرفة صناعة التعبئة والتغليف والطباعة.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى