اخترنا لكحوادث

استياء عارم في لبنان بعد القبض على قاصرين

ألقت أجهزة مخابرات الجيش اللبناني، مساء السبت، القبض على 5 أشخاص، من بينهم 3 قاصرين لا تتجاوز أعمارهم 15 سنة، وتم نقلهم إلى مركز الشرطة العسكرية، وسُلموا إلى مركز الشرطة في بلدة حمانا بجبل لبنان.

وأرجعت أجهزة المخابرات السبب في توقف هؤلاء إلى إسقاطهم لافتة حزبية للتيار الوطني الحر كانت معلقة على مدخل مركز التيار، ويتبع الحزب لرئيس الجمهورية ميشال عون وصهره وزير الخارجية جبران باسيل.

وأثار خبر الاعتقال في بلدة حمانا في جبل لبنان، استياء عارما في لبنان، بعد قرار النائب العام ألاستئنافي، ووصف ناشطون وحقوقيون التوقيف بـ”التعسفي”، وقالوا إن الخطير في الأمر هو وجود 3 قاصرين بين الموقوفين لا تتجاوز أعمارهم الخامسة عشرة عاما.

أخبار ذات صلة:

  1. فيديو.. محتجو لبنان يمنعون النواب من الوصول للبرلمان
  2. رئيس النواب اللبناني: الأمور تزداد تعقيدًا
  3. لبنان: المحتجون يرفضون مقابلة ميشال عون
  4. لبنان ينتفض لليوم الـ 29 على التوالي  

من ناحيتها، استنكرت لجنة المحامين عن المتظاهرين في لبنان عملية التوقيف، وأكدت أنها اطلعت على تسجيل للواقعة ولم تلاحظ أي جرم.

وطالبت اللجنة، المدعي العام التمييزي والمدعي العام ألاستئنافي في جبل لبنان، بالإفراج عن الموقوفين بشكل فوري، نظرا لعدم وقوع أي جرم.

وعقب ضغط المحامين وتنظيم وقفة أمام المركز الأمني، تم الإفراج عن الشبان الخمسة في الساعة الثانية والنصف صباحا، بعد أخذ إفاداتهم، وبحضور محامية متطوعة وبمتابعة من قبل اتحاد حماية الأحداث.

استياء عارم في لبنان بعد القبض على قاصرين

القبض على قاصرين

بيان من الجيش                                    

وعلى صعيد أخر قال الجيش اللبناني في بيان “إن مديرية المخابرات لم توقف هؤلاء، بل تسلّمتهم من بلدية حمانا بعدما أوقفتهم شرطتها التي كانت تقوم بدوريات مكثّفة بعد سلسلة حوادث شهدتها المنطقة وقيام مجهولين بإحراق مبنى أوجيرو، ومحاولة إحراق مركز التيار الوطني الحر”.

وأضاف البيان: “التزاما بالتعليمات فإن مديرية المخابرات قامت بتسليم هؤلاء الفتية وهم (ن.غ) 12 عاما، (أ.ح) 15 عاما، (أ.أ) 15 عاما، (ش.غ) 19 عاما، والسوري (ر.أ) 18 عاما، إلى الشرطة العسكرية التي سلّمتهم بدورها إلى قوى الأمن الداخلي استنادا لإشارة القضاء المختص”.

  t  F اشترك في حسابنا على فيسبوك  و تويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى