- أهم الأخبارعالمي

استنفار بالجيش الأمريكي بعد دعوات مليونية لاقتحام منطقة شديدة السرية

نون وكالات   

حذر سلاح الجو الأمريكي، المواطنين الأمريكيين، من الاقتراب من القاعدة السرية، في صحراء نيفادا، والتي تحمل اسم «المنطقة 51»، مشيرا إلى أنه مستعد لحماية البلاد وممتلكاتها.

وكان نشطاء أمريكيون أطلقوا الأسبوع الماضي، دعوة لاقتحام «المنطقة 51»، شديدة السرية في صحراء نيفادا، بغرض احتوائها على كائنات فضائية يتم إخضاعهم فيها لاختبارات من جانب العلماء، بحسب صحيفة «واشنطن بوست» الأمريكية.

ولم يتوقع مطلقو الدعوة أن تلقى كل ذلك الاهتمام، إذ استطاعت أن تجذب أكثر من 3 ملايين شخص خلال فترة وجيزة من إطلاقها.


وتتمثل الخطة الشعبية، في اقتحام «المنطقة 51»، في الساعة الثالثة من صباح يوم 20 سبتمبر/أيلول المقبل، بأعداد كبيرة، لإحباط أي محاولات لمنعهم من جانب الأمن.

في المقابل، قابل البعض الدعوة بالمزاح، من خلال فيديوهات ساخرة، نشروها على الإنترنت، إذ قام شيف بنشر صور لأضلع مشعة من «المنطقة 51»، بينما صممت شركة «بد لايت» للبيرة عبوة بيرة خاصة احتفالا بالمنطقة شديدة السرية.

ولكن أطلق سلاح الجو الأمريكي، تحذيرا للمواطنين الأمريكيين، من الاقتراب من القاعدة السرية، وأشار إلى أنه مستعد لحماية البلاد وممتلكاتها، مؤكدا أن «أي محاولة للوصول إلى المنطقة بطريقة غير مشروعة ستواجه بكل إحباط».

وتقول المتحدثة باسم سلاح الجو الأمريكي، لورا مكندوز، «إن «المنطقة 51» هي أرض يستخدمها سلاح الجو الأمريكي بغرض التدريب، وتحذر من أي محاولة لمداهمة المناطق التي يتدرب فيها الجيش الأمريكي».

وفيما لا تناقش القوات الجوية الأمريكية، إجراءاتها الأمنية، فإنها اكتفت بالإشارة إلى أن «المنطقة 51» توفر «ساحة معركة مرنة وواقعية ومتعددة الأبعاد للاختبارات والتدريب المتقدم لدعم المصالح الوطنية الأمريكية».

واعترفت وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية في عام 2013، بوجود «المنطقة 51»، التي تقع على مساحة 20700 كيلومتر مربع، وتتواجد بالقرب من بحيرة غروم الجافة،كقاعدة جوية لطائرات التجسس، لكن الغرض الحقيقي من وجودها مازال غامضا حتى الآن، الأمر الذي أثار الكثير من نظريات المؤامرة.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى