- أهم الأخباراخترنا لكعالمي

ارتفاع وفيات كورونا في إيطاليا لـ 22170

نون رويترز   

أعلنت إيطاليا اليوم الخميس، تسجيل 525 حالة وفاة جديدة بوباء كورونا المستجد «كوفيد-19 » انخفاضا من 578 قبل يوم لكن عدد حالات الإصابة الجديدة تزايد بشكل حاد وبلغ 3786 ارتفاعا من 2667 في اليوم السابق.

وتعد هذه الحصيلة اليومية للوفيات الأقل منذ يوم الأحد في حين تعد حصيلة الإصابات الجديدة الأعلى منذ الأحد.

وقالت وكالة الحماية المدنية إن إجمالي الوفيات منذ ظهور المرض في 21 فبراير/ شباط ارتفع إلى 22170 وهو ثاني أعلى حصيلة في العالم بعد الولايات المتحدة.

أخبار ذات صلة:

  1. مصر.. ارتفاع حالات الشفاء من فيروس كورونا لـ596
  2. ملتقى الحوار تشكل لجنة لدعم العاملين في السياحة المتضررين من كورونا
  3. إيطاليا تسجل 578 وفاة جديدة بسبب كورونا
  4. 619 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا في إيطاليا
  5. كورونا يحصد أرواح 889 شخصا في إيطاليا خلال يوم

وارتفع العدد الرسمي للإصابات المؤكدة إلى 168941 شخصا وهو ثالث أعلى حصيلة للإصابات على مستوى العالم بعد الولايات المتحدة وإسبانيا.

ويواجه العالم، منذ يناير 2020، أزمة متدهورة ناجمة عن تفشي فيروس كورونا المستجد  «SARS-CoV-2 »، الذي يتسبب بعدوى« COVID-19 »  وبدأ انتشاره منذ ديسمبر 2019 من مدينة ووهان الصينية وأدى إلى خسائر ضخمة في كثير من قطاعات الاقتصاد خاصة النقل والسياحة والمجال الترفيهي، وانهيار البورصات العالمية وتسارع هبوط أسواق الطاقة، فيما صنفت منظمة الصحة العالمية المرض جائحة.

وأجبر الوباء العديد من دول العالم، وعلى رأسها دول ‏كبيرة ‏بإمكانياتها وعدد سكانها، على اتخاذ إجراءات استثنائية، ‏تنوعت ‏من توقيف حركة الطيران إلى إعلان حظر التجول وعزل مناطق ‏بكاملها، ‏وحتى إغلاق دور العبادة، لمنع تفشي الفيروس المسبب لمرض «كوفيد – 19».

 tF اشترك في حسابنا على فيسبوك و تويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية 

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى