اخترنا لكحوادث

ارتفاع عدد ضحايا سيول الأردن إلى 11 قتيلاً

أعلنت وزيرة الإعلام والمتحدثة باسم الحكومة الأردنية جومانة غنيمات عن ارتفاع عدد ضحايا السيول والفيضانات التي شهدتها المملكة، أمس الجمعة، إلى 11 قتيلاً، بعد وفاة طفلة بالمستشفى متأثرة بإصابتها، وانتشال جثة في منطقة الوالة في محافظة مادبا وسط البلاد صباح اليوم السبت.

وقالت غنيمات، في بيان لها اليوم، إنه لا يزال هناك 4 مفقودين، مضيفة أنه تم إنقاذ وسحب كل السيارات التي كانت غارقة في منطقة ضبعة التابعة لمحافظة مأدبا والقريبة من العاصمة عمان.

وكان الجيش الأردني قد استخدم طائرات عمودية، من نوع “سوبر بيوما”، للمساعدة في أعمال البحث عن المفقودين، بالإضافة إلى قوارب، وناقلات جنود، ووحدات مدفعيّة للإنقاذ، فيما لا تزال ناقلات الجنود والآليات والفرق التابعة لقوات الدرك تشارك في عمليات الإنقاذ.

وصرح وزير المياه والري الأردني، رائد أبو السعود، بأن سدود المملكة الرئيسية الـ 14 “خزنت حوالي 9 ملايين من المنخفض الجوي الأخير لتصل الى 87.6 مليون من كامل سعتها التخزينية البالغة 336 مليون وبنسبة تزيد على 26% من الطاقة التخزينية الكاملة لها”.

وأوضح أبو السعود أن “كميات الهطول على جميع مناطق المملكة خلال المنخفض الأخير بلغت 512 مليون مشكلة ما نسبته 6.3% من المعدل المنسوب طويل الأمد البالغ 8.1 مليار سنوياً، مبيناً أن هذه الامطار سيكون لها الأثر الكبير في تغذية المياه الجوفية والزراعات المختلفة والمراعي لمربي الماشية”.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى