اقتصاد وبنوك

ارتفاع ضرائب العقارات في نيويورك

ارتفع سوق العقارات في نيويورك في آخر 5 سنوات ، حيث تكلف شقة مؤلفة من غرفة نوم واحدة 1.4 مليون دولار، ولكنها تبقى نصف ما تدفعه في مدن رئيسية أخرى.

وتعتبر الضرائب الأغرب حول العالم باعتراف الخبراء أنفسهم، قبل اتخاذ القرار. ويوجد نوعين من العقارات في نيويورك condominiums وcoops، الفرق الرئيسي أنه في condominiums تمتلك الشقة مباشرة، أما في الـcoop فالمشتري سيصبح مساهما في البناية ولكن لديه ملكية الإيجار لشقة معينة دون أن يمتلكها مباشرة، وليس لديه الحق الأخرين.

ويجب الإشارة إلى أنه منذ العام 1986 كل العقارات الجديدة في نيويورك هي من نوع condominiums، الأمر الآخر الذي يجب الانتباه إليه هو الضرائب السنوية التي تدفعها بعد تملك العقار وهي تختلف بحسب تصنيفه.

ولا يوجد ما هو أغرب في كل العالم من نظام الضرائب في ولاية نيويورك. المنازل المستقلة التي تحتوي حتى 3 غرف نوم تخضع لضريبة 6%، من القيمة التقديرية. ولكن شقق الكوندو والـ coop تخضع لضريية نسبتها 45%، من القيمة التقديرية، وهذه تقاس على الضريبة التي يتم دفعها على بناية مشابهة ولكن مؤجرة.

ولكن على واقع الأرض، القيمة المقدرة للعقار تكون أقل بكثير من سعر السوق الحقيقي، ما يجعل نسبة الضريبة الفعلية متدنية جدا مقارنة مع الأرقام التي نسمعها.

 

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى