- أهم الأخبارالأخبار

ارتفاع ضحايا غارات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة

نون وكالات     

أخبار ذات صلة

ارتفع عدد ضحايا قصف قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، على مواقع في مناطق مختلفة في قطاع غزة إلى 16 شهيدا والعديد من المصابين .

وقالت وكالة «وفا» الفلسطينية إن «ثلاثة مواطنين استشهدوا وأصيب ثلاثة آخرون، في قصف إسرائيلي استهدف مجموعة من المواطنين في حي التفاح شرق مدينة غزة».

وأضاف مراسل الوكالة «كما ارتقى شهيدا رابعا، بعد أن استهدفت قوات الاحتلال دراجته النارية في حي الزيتون جنوب مدينة غزة»، ليرتفع بذلك عدد القتلى إلى 16.

وأعلنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين عن مقتل أحد قادتها بلواء الوسطى خالد معوض سالم فراج البالغ من العمر 38 عاما، كما قتل شاب فلسطيني عمره 32 عاما في حي الزيتون شرق غزة.

وأعلنت وزارة الصحة في غزة عن مقتل 4 فلسطينيين في حي التفاح وحي الزيتون شرق وجنوب غزة، دون إعلان هويتهم بعد.

وفي وقت سابق، نعت السرايا 4 من أعضائها قتلوا في القصف الإسرائيلي على شمال قطاع غزة، وهم زكي غنام (26 عاما)، إبراهيم الضابوس (26 عاما)، وعبد السلام أحمد (28 عاما) وعبد الله البلبيسي.

أخبار ذات صلة:

  1. الاحتلال يشن سلسلة غارات جوية على قطاع غزة
  2. البرلمان العربي يُدين بشدة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
  3. الاحتلال يعلن حالة الطوارئ في غلاف غزة
  4. فيديو وصور.. تشييع جثمان بهاء أبو العطا في غزة
  5. إصابة 48 فلسطينيا في مواجهات مع جيش الاحتلال بالضفة
  6. الاحتلال يحذر من هجمات صاروخية ويطلق صفارات الإنذار قرب تل أبيب

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية قد أعلنت عن مقتل 11 شخصا منذ اليوم الأول من العدوان على غزة، والذي بدأ باغتيال القيادي في سرايا القدس بهاء أبو العطا.

من جهتها، أكدت القناة السابعة الإسرائيلية إصابة 41 إسرائيليا، بينهم 23 في حالة متوسطة و18 إصابة بالخوف والقلق، و5 إصابات خطيرة.

وقصف طيران الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم الأربعاء، مواقع للجهاد الإسلامي بعد إطلاق صواريخ من قطاع غزة مجددا غداة تصعيد بين الطرفين.

قصف الاحتلال لغزة

واستيقظ السكان في مدينتي نتيفوت وعسقلان الإسرائيليتين على أصوات صفارات الإنذار التي أطلقت لتحذير السكان من الصواريخ.

وأشار جيش الاحتلال الإسرائيلي إلى قصف من غزة، وأعلن أن طيرانه قصف وأصاب وحدة من الجهاد الإسلامي قامت بإطلاق الصواريخ.

أطلق حوالي 220 صاروخا من غزة نحو إسرائيل منذ الثلاثاء، لكن بدون التسبب بسقوط قتلى حسب آخر حصيلة للجيش الإسرائيلي، الذي قال إنه اعترض 90% من هذه الصواريخ.

وتم إيقاف حركة القطارات بين بئر السبع وعسقلان، وكذلك محطات سديروت ونتيفوت وأوفاكيم، فيما أعلن مجلس ماتي يهودا في القدس عن تأجيل التحاق التلاميذ بالمدارس حتى الساعة 10 صباحا لتقييم الوضع.

   tF   اشترك في حسابنا على فيسبوك  وتويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

 

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى