الأخبار

ارتفاع حصيلة هجوم بنغازي إلى 12 قتيلاً

ارتفعت حصيلة القتلى بسقوط قذائف الجمعة، على تظاهرة مناهضة لمشروع الأمم المتحدة لتشكيل حكومة وفاق وطني في بنغازي شرق ليبيا إلى 12 قتيلا و39 جريحا، وفق حصيلة جديدة نشرت الأحد.

وكانت حصيلة سابقة تحدثت الجمعة عن سقوط خمسة قتلى و30 جريحا.

وقالت وكالة الأنباء الليبية التابعة للحكومة المعترف بها دوليا، إنه بحسب الحصيلة الطبية الاأيرة، فإن عدد ضحايا سقوط قذائف على محلة الكيش فى بنغازى يوم الجمعة ارتفع إلى 12 قتيلا و39 جريحا.

وفى وقت سابق، اورد مركز بنغازى الطبى على صفحته على فيسبوك انه استقبل ثمانية قتلى، فيما اشار مستشفى الجلاء إلى تسجيل اربعة آخرين، ما يعنى أن المجموع هو 12 قتيلا. وتعذر حتى الآن معرفة الجهة التى تقف وراء الهجوم.

وتقود بعثة الامم المتحدة إلى ليبيا، منذ سنة، حوارا للتوصل إلى حل الازمة الليبية بين المؤتمر الوطنى العام الممثل ببرلمان طرابلس غير المعترف به دوليا، والحكومة والبرلمان المعترف بهما دوليا فى شرق ليبيا.

وفى التاسع من أكتوبر، اقترحت البعثة الأممية تشكيلة حكومة وفاق وطنى برئاسة فايز السراج، على أن تقود مرحلة انتقالية لمدة عامين تبدا فى 20 أكتوبر الحالي.

لكن هذا الاقتراح رفضه برلمانا طبرق وطرابلس.

وتتطلع الدول الغربية والاتحاد الأوروبى خصوصا إلى تشكيل حكومة وحدة وطنية فى ليبيا تمهد لقيام دولة مؤسسات قادرة على مكافحة الهجرة غير الشرعية ومحاربة الجماعات المتطرفة التى وجدت في الفوضى الليبية موطئ قدم لها، ومن بينها تنظيم الدولة الإسلامية الذي يسيطر منذ أشهر على سرت (450 كلم غرب طرابلس).

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى