عالمي

ارتفاع الوفيات بفيروس كورونا في أمريكا و8 إصابات في الصين

نون ـ وكالات

شهدت الولايات المتّحدة الأمريكية، اليوم الأربعاء، وفاة 819 مصاب بفيروس كورونا المستجد (كوفيد_19) خلال الـ 24 ساعة الماضية.

ونشر مركز جامعة جونز هوبكنز، المعتمد لتتبع إصابات ووفيات فيروس كورونا في الولايات المتحدة ومقره مدينة مريلاند ، إحصائيات تفيد بارتفاع معدلات الوفاة بالفيروس في أمريكا.

وجاء في الإحصائيات: “إن جائحة كوفيد-19 حصدت لغاية اليوم في الولايات المتحدة أرواح 111751 شخصا، فيما بلغ عدد المصابين الإجمالي مليونا و973 ألفا و803، وتماثل للشفاء حوالي 518 ألف مصاب”.
وفي السياق ذاته؛ سجلت الصين ثلاث حالات إصابة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد، بالإضافة إلى خمس حالات دون أعراض.

وقالت اللجنة الصحية الصينية: “إن جميع الحالات المؤكدة الجديدة قادمة من الخارج. ولا تحسب الصين المرضى الذين لا تظهر عليهم أعراض المرض كحالات مؤكدة، وبلغ عدد الإصابات الإجمالي في الصين 83046 بينما ظل عدد الوفيات عند 4634.”
أخبار ذات صلة:

  1. 13 وفاة بفيروس كورونا في السودان و450 في أمريكا
  2. رتفاع عدد الوفيات بكورونا في أمريكا وفرنسا و386 إصابة في نيجريا
  3. روحاني: صمود الشعب الإيراني أمام كورونا والحظر الاقتصادي أصبح حديث الألسن
  4. روسيا: خطة الضم الإسرائيلية تقتل الأمل في حل صراع الشرق الأوسط

وأضافت: “ستقوم مدينة أتشو في مقاطعة هوبي بوسط الصين بحملة اختبار الحمض النووي على مستوى المدينة بين سكانها في الفترة من 11 إلى 17 الحالي”.

وقالت حكومة المدينة: “سيتم تضمين أولئك الذين لم يخضعوا لاختبار الحمض النووي لمرض فيروس كورونا ( كوفيد-19) منذ 25 اذار الماضي في نطاق الفحص، وستقوم الحكومة بتغطية نصف تكاليف الاختبار”.
وفي روسيا تم تسجيل روسيا اليوم 8404 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع عدد المصابين إلى 493657.

وذكر مركز الاستجابة لأزمة فيروس كورونا في روسيا: “إن 216 شخصًا توفوا بسبب الفيروس في الساعات الأربع والعشرين الماضية، ليصل إجمالي الوفيات إلى 6358.”
t –  F اشترك في حسابنا على فيسبوك و تويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى