- أهم الأخباراخترنا لكاقتصاد وبنوك

ارتفاع الخام الأمريكي وانخفاض برنت تأثراً بتزايد إنتاج السعودية

صعدت عقود خام القياس الأمريكي اليوم الجمعة، غرب تكساس الوسيط 86 سنتا، أو 1.18 بالمئة، لتبلغ عند التسوية 73.80 دولار للبرميل في حين تراجعت عقود خام القياس العالمي مزيج برنت 28 سنتا، أو 0.36 بالمئة، إلى 77.11 دولار للبرميل.

وتباينت أسعار العقود  مع صعود الخام الأمريكي بدعم من مشتريات لتغطية مراكز مدينة بينما تراجع خام برنت متضررا من التوترات التجارية العالمية وتزايد انتاج السعودية.

و كان الخام الأمريكي قد شهد تراجعا على مدار الأسبوع حوالي 0.5 بالمئة رغم أنه سجل يوم الثلاثاء أعلى مستوى منذ نوفمبر تشرين الثاني 2014 . وينهي برنت الأسبوع على خسارة حوالي 3 بالمئة.

وأرجع متعاملون صعود الخام الأمريكي في جلسة الجمعة  إلى مشتريات لتغطية مراكز مدينة بعد أن هبط حوالي 2 بالمئة في جلسة الخميس عندما تعرض لضغوط من بيانات أظهرت زيادة غير متوقعة قدرها 1.3 مليون برميل في المخزونات الأمريكية الأسبوع الماضي.

وكشفت شركة بيكر هيوز لخدمات الطاقة إن إجمالي عدد الحفارات النفطية النشطة في أمريكا، وهو مؤشر أولي للانتاج مستقبلا، زاد بمقدار خمسة حفارات في الأسبوع المنتهي في السادس من يوليو تموز، ليصل إلى 863 بزيادة قدرها 100 حفار عن العام الماضي.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى