اقتصاد وبنوك

ارتفاع البورصة المصرية بدعم من البنوك  

 نون رويترز    

شهدت البورصة المصرية، اليوم الاثنين، ارتفاعا ملحوظا بدعم تعاف أسهم البنوك.

وزاد المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية 1.7 في المئة، مع صعود سهم البنك التجاري الدولي، أكبر مصرف مدرج في مصر، 3.5 في المئة.

وقالت رضوى السويفي رئيسة البحوث لدى فاروس القابضة بالقاهرة إن السوق تعاني من تصحيحات حادة منذ مايو /أيار، وهو ما دفع الكثير من الأسهم إلى مستويات مغرية للمشترين.

وهبط سهم البنك التجاري الدولي، مع أسهم بنوك أخرى، في الأسابيع الماضية بفعل القلق من مقترح رسمي بضريبة مرتفعة على حيازات البنوك من سندات وأذون الخزانة، ولم يصدر بعد القرار النهائي بشأن التغييرات الضريبية، وربما يتم تعديل المقترح، وهو ما أتاح تعافيا في أسهم البنوك على الرغم من أنها لم تصل إلى المستويات التي سجلتها قبل إعلان أنباء المقترح، بحسب ما أشارت إليه السويفي.

وأضافت أن البنوك قد تدفع ضريبة بنحو خمسة إلى سبعة بالمئة فوق المعدل الحالي.

وارتفع سهم أوراسكوم للاستثمار القابضة 2.7 في المئة، بعدما اتفقت الشركة مع الحكومة على تقديم خدمات للسياح في منطقة أهرامات الجيزة.

وصعد سهم المصرية للاتصالات 3.5 في المئة، بعدما قالت الشركة إنها تتوقع نمو إيراداتها خلال 2019 في النطاق الأوسط إلى الأعلى من خانة الآحاد. وتتوقع الشركة أن تتجاوز إيراداتها في 2018 التقديرات السابقة.

وقفز سهم حديد عز 4.8 في المئة إلى 18.95 جنيه مصري، محققا مكاسب لثلاث جلسات متتالية، بعدما رفعت سي.آي كابيتال للوساطة المالية تقييمها للسهم إلى «محايد»، محددة سعره المستهدف عند 19 جنيها.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى