- أهم الأخباراقتصاد وبنوك

ارتفاع أسعار النفط يصعد بفعل شح الإمدادات وانخفاض مخزونات الخام الأمريكية

شهدت أسعار النفط، اليوم الثلاثاء، ارتفاعا ملحوظا لتعوض معظم الخسائر التي تكبدتها في اليوم السابق، إذ تلقت السوق الدعم نتيجة شح الإمدادات وتوقعات بمزيد من السحب من مخزونات الخام الأمريكية، بيد أن المخاوف من انتشار سلالات كورونا كبحت المكاسب.

أخبار ذات صلة:

  1. تعافي أسعار النفط مع ترقب السوق لوضوح من أوبك+

  2. أسعار النفط ترتفع قبيل قرار أوبك+ بشأن خفض الإمدادات

  3. النفط ينتعش عالميًا بفعل تراجع مخزونات الخام الأمريكية

وارتفع خام برنت تسليم سبتمبر/ أيلول 36 سنتا أو ما يعادل 0.5 بالمئة إلى 75.52 دولار للبرميل بحلول الساعة 0655 بتوقيت غرينتش، بعد أن خسرت 0.5 بالمئة أمس الاثنين. وبلغ خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 74.45 دولار للبرميل بزيادة 35 سنتا أو ما يعادل 0.5 بالمئة، بعد أن هبط 0.6 بالمئة في الجلسة السابقة.

وقال توشيتاكا تازاوا المحلل لدى فوجيتومي للسمسرة «التفاؤل بشأن شح الإمدادات وانخفاض مخزونات الخام الأمريكية يقدمان الدعم».

وأضاف «لكن المخاوف الآخذة في التنامي بشأن ارتفاع حالات الإصابة بـ «كوفيد-19» عالميا والضبابية المحيطة بخطط الإنتاج الخاصة بـ«أوبك+» ستكبح المكاسب على الأرجح».

توقعات بانخفاض مخزونات الخام الأمريكية للأسبوع الثامن على التوالي

وكشف استطلاع مبدئي أجرته «رويترز» أمس الاثنين أنه من المتوقع أن تنخفض مخزونات الخام الأمريكية للأسبوع الثامن على التوالي. بينما ستهبط أيضا مخزونات البنزين.

وتتراجع مخزونات الخام على نحو مطرد لعدة أسابيع. فيما هبطت المخزونات الأمريكية لأدنى مستوى منذ فبراير شباط 2020 في الأسبوع المنتهي في الثاني من يوليو/ تموز.

نون رويترز + وكالات

–  F اشترك في حسابنا على فيسبوك و تويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية 

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى