- أهم الأخباراقتصاد وبنوك

ارتفاع أسعار النفط والسعودية تلمح لاستمرار تخفيضات أوبك  

نون رويترز   

أخبار ذات صلة
سجلت أسعار النفط، اليوم الاثنين، ارتفاعا ملحوظا جراء توقعات بأن السعودية، أكبر دولة مُصدرة للنفط في العالم، ستواصل دعم تخفيضات إنتاج الخام التي تنفذها أوبك ومنتجون من خارجها لدعم الأسعار بعد تعيين الأمير عبد العزيز بن سلمان وزيرا جديدا للطاقة.

وارتفعت الأسعار لليوم الرابع مدعومة أيضا بتعليقات من وزير الطاقة الإماراتي بأن المنتجين في أوبك والحلفاء ملتزمون بتحقيق توازن في سوق الخام.

وزاد خام القياس العالمي مزيج برنت 53 سنتا أي ما يعادل 0.9 بالمئة إلى 62.07 دولار للبرميل، بينما ارتفع الخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 57 سنتا ما يوازي واحدا بالمئة إلى 57.09 دولار للبرميل.

والأمير عبد العزيز بن سلمان عضو في الوفد السعودي في منظمة البلدان المصدرة للبترول منذ فترة طويلة، وعُين في منصب وزير الطاقة أمس الأحد، خلفا لخالد الفالح وهو نجل العاهل السعودي، وهذه المرة الأولي التي يتولى فيها أحد أفراد الأسرة الحاكمة حقيبة النفط.

وشارك الأمير في المفاوضات الخاصة بالاتفاق الحالي بين أوبك والمنتجين من خارجها بما في ذلك روسيا، المجموعة المعروفة باسم أوبك+، لخفض الإمدادات العالمية للخام لدعم الأسعار وتحقيق توازن في السوق.

وقال مسؤول سعودي أمس الأحد، إنه لن يكون هناك تغيير في سياسات السعودية وأوبك بشأن تخفيضات الإنتاج وأن الأمير عبد العزيز سيعمل على تعزيز التعاون بين أوبك والمنتجين من خارجها.

فيما قال وزير الطاقة والصناعة الإماراتي سهيل المزروعي أمس الأحد، إن المنتجين من أوبك وخارجها ملتزمون بتحقيق التوازن في سوق النفط.

 

أخبار ذات صلة:

  1. الأمير عبد العزيز بن سلمان أول وزير للطاقة من الأسرة الحاكمة
  2. العاهل السعودي يقيل الفالح ويعين نجله عبدالعزيز بن سلمان وزيرا للطاقة
  3. استقرار أسعار النفط استعدادا لحل الأزمة بين أمريكا والصين
  4. ارتفاع أسعار النفط
  5. أوبك تتوقع آفاقا متشائمة لسوق النفط
  6. أوبك توقع علي ميثاق تعاون دائم مع روسيا

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى