- أهم الأخباراقتصاد وبنوك

ارتفاع أسعار النفط بسبب استخدام لقاحات فيروس كورونا

نونوكالات

سجلت أسعار النفط اليوم الاثنين، ارتفاعاً بفضل الآمال بأن يقود البدء باستخدام لقاحات فيروس كورونا إلى زيادة الطلب على الوقود بينما أدى انفجار بناقلة نفط في السعودية إلى إثارة توتر بالسوق.

وكما صعدت العقود الآجلة لخام “برنت” بنسبة 1.50% إلى 50.72 دولار للبرميل، بحلول الساعة 11:20 بتوقيت غرينيتش، بينما ارتفع خام “غرب تكساس الوسيط” الأمريكي بنسبة 1.37% إلى 47.21 دولار للبرميل.

واستمرت مكاسب النفط وسط حالة من القلق بعد أن قالت شركة شحن إن إحدى ناقلات النفط التابعة لها أصيبت من قبل “مصدر خارجي” مجهول أثناء تفريغ السفينة في ميناء جدة بالسعودية.

وأكد فيرندرا شواهان المحلل في “إنرغي أسبكتس”: “تعكف السوق على تقييم تعطل الإمدادات من هذه الحوادث قياسا إلى أحجام (الإمدادات) التي ستعود من إيران”، مضيفا أن تفشي الفيروس في الغرب أضر بالطلب. وتابع “لذا فإن تقلبات الأسعار لا تبعث على الدهشة”.

وكانت سجلت أسعار النفط، اليوم الجمعة، ارتفاعا ملحوظا وسط تفاؤل بأن الإدخال الوشيك للقاحات ضد فيروس كورونا المستجد، سيؤدي إلى نمو اقتصادي قوي العام المقبل.

وجرى تداول العقود الآجلة لخام «برنت» بحلول الساعة 08:20 بتوقيت موسكو، عند 50.34 دولار للبرميل، بزيادة نسبتها 0.19% عن سعر التسوية السابق. وكانت عقود «برنت» قد انهت تعاملات أمس الخميس، على ارتفاع مقداره 1.39 دولار للبرميل، أو 2.8% عند 50.25 دولار للبرميل.

فيما جرى تداول عقود الخام الأمريكي «غرب تكساس الوسيط» عند 46.9 دولار للبرميل، بارتفاع نسبته 0.26% عن سعر الإغلاق السابق. وكانت عقود الخام الأمريكي قد أغلقت عند 46.78 دولار للبرميل، بارتفاع قدره 1.26 دولار للبرميل.

أخبار ذات صلة:

  1. ارتفاع أسعار النفط عقب اشتعال حريق في بئرين في حقل صغير بشمال العراق

  2. ارتفاع الطلب العالمي على النفط العربي بالربع الثالث من عام 2020 بنسبة 12.7%

  3. تراجع أسعار النفط من أعلى مستوياتها في أشهر

وسجلت أسعار «برنت» والخام الأمريكي في تعاملات أمس الخميس أعلى مستوى منذ مارس الماضي.

وقال فيل فلين، كبير المحللين في «برايس فيوتشرز غروب» إن «أسعار النفط واصلت الارتفاع الخميس، على الرغم من النمو الهائل بمقدار 15.2 مليون برميل في المخزونات الأمريكية الأسبوع الماضي».

 t –  F اشترك في حسابنا على فيسبوك و تويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى