اقتصاد وبنوك

ارتفاع أسعار الذهب من أدنى مستوى في 10 أسابيع

نون رويترز   

سجلت أسعار الذهب اليوم الخميس، ارتفاعا بعدما لامست أثناء الجلسة أدنى مستوياتها في نحو عشرة أسابيع، مع ارتفاع الدولار بدعم من بيانات عن الوظائف الأمريكية، في حين يترقب المستثمرون إيضاحا بشأن محادثات التجارة بين الولايات المتحدة والصين.

وبحلول الساعة 1950 بتوقيت جرينتش، كان سعر الذهب في المعاملات الفورية مرتفعا 0.2 بالمئة عند 1292.78 دولار للأوقية (الأونصة).

ولم يطرأ تغير يذكر على سعر الذهب في العقود الأمريكية الآجلة، ليبلغ عند التسوية 1294.3 دولار للأوقية.

كان المعدن الأصفر لامس في وقت سابق أدنى مستوياته منذ 25 يناير /كانون الثاني عند 1280.59 دولار للأوقية، متأثرا بارتفاع الدولار.

وصعد الدولار 0.2 بالمئة أمام سلة من العملات الرئيسية مع وصول طلبات إعانة البطالة الأمريكية لأدنى مستوياتها في 49 عاما الأسبوع الماضي، مما يشير إلى استمرار قوة سوق العمل رغم تباطؤ النمو الاقتصادي.

ويترقب المحللون الآن بيانات الوظائف في القطاعات غير الزراعية الأمريكية التي تحظى بمتابعة وثيقة والمقرر نشرها يوم الجمعة للاسترشاد بها على قوة الاقتصاد الأمريكي.

كما يترقب المستثمرون تطورات النزاع التجاري بين الولايات المتحدة والصين.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى، قفز البلاتين في المعاملات الفورية 3.9 بالمئة إلى 908.86 دولار للأوقية، وهو أعلى مستوى له منذ منتصف يونيو حزيران. وكان المعدن صعد 3.4 بالمئة في الجلسة السابقة.

وهبط البلاديوم 2.8 بالمئة إلى 1365.01 دولار للأوقية، بينما ارتفعت الفضة 0.1 بالمئة إلى 15.15 دولار للأوقية.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى