- أهم الأخباراقتصاد وبنوك

ارتفاع أسعار الذهب بفعل تحوط نهاية العام

نون رويترز   

شعدت أسعار الذهب اليوم الجمعة، ارتفاعا على نحو طفيف إلى أعلى مستوياتها في نحو شهرين، وتتجه صوب تسجيل أفضل أداء أسبوعي في أكثر من أربعة أشهر، في الوقت الذي تراجع فيه الدولار ويتحوط فيه المستثمرون من المخاطر قبيل نهاية العام.

وبلغ سعر الذهب في المعاملات الفورية أعلى مستوياته منذ الرابع من نوفمبر /تشرين الثاني عند 1513.88 دولار للأوقية (الأونصة) وصعد 0.1 بالمئة إلى 1512.81 دولار للأوقية بحلول الساعة 0458 بتوقيت جرينتش.

وفي الأسبوع، ربح الذهب ما يزيد عن اثنين بالمئة مسجلا أفضل أداء منذ أوائل أغسطس/ آب، وارتفعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.2 بالمئة إلى 1517.60 دولار للأوقية.

أخبار ذات صلة:

  1. ارتفاع أسعار الذهب بفعل الضبابية حول الاتفاق التجاري
  2. ارتفاع في أسعار الذهب خلال تعاملات اليوم بالسوق المصري
  3. ارتفاع أسعار الذهب بفعل استمرار غموض الاتفاق التجاري
  4. تراجع أسعار الذهب مع ضغط تقدم مباحثات التجارة
  5. استقرار أسعار الذهب وسط تراجع الدولار

وقال جيفري هالي كبير محللي السوق في آسيا والمحيط الهادي لدى أواندا «هناك عمليات تحوط من المخاطر في السوق قبيل نهاية العام. اخترقنا مستوى 1485 دولارا، مما أطلق على الأرجح عمليات شراء لوقف الخسائر ودفع الذهب للارتفاع إلى 1500 دولار في وقت جذاب للسيولة من العام حين تقل أحجام التداول عن المعتاد».

وبعيدا عن أنباء حول أن روسيا تدرس استثمار جزء من صندوق الثروة الوطني في الذهب، قدم تراجع الدولار قليلا مقابل سلة من العملات الدعم للمعدن الأصفر، إذ يقلص ذلك تكلفته على حائزي العملات الأخرى.

كان وزير المالية الروسي أنطون سيليانوف قال الثلاثاء الماضي، إنه يرى أن الاستثمار في المعدن النفيس أكثر استدامة في الأمد الطويل من الأصول المالية.

ويمضي الذهب على مسار تحقيق أفضل أداء سنوي منذ 2010، إذ ربح نحو 18 بالمئة منذ بداية العام الجاري، بفضل حرب التجارة المستمرة منذ 17 شهرا بين أكبر اقتصادين في العالم.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، تراجعت الفضة 0.2 بالمئة إلى 17.85 دولار للأوقية، بينما ارتفع البلاتين 0.4 بالمئة إلى 950.50 دولار. ويتجه المعدنان لتحقيق أفضل أداء أسبوعي منذ أواخر أغسطس/ آب، فيما تقدم البلاديوم 0.4 بالمئة إلى 1908.58 دولار للأوقية.

 

tF اشترك في حسابنا على فيسبوك وتويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى