نون والقلم

احمد الملا يكتب: بالقرآن والإنجيل الصرخي يخاطب المتظاهرين والسيستاني يؤكد الخطاب  

مستوى الوعي الذي يملكه الشباب العراقي هو أحد الأسلحة التي جعلت حربهم ضد الفساد تحقق العديد من المكاسب التي من أبرزها هو لفت أنظار العالم لتظاهراتهم وتحشيد الرأي العام المحلي والإقليمي والدولي وتعاطفه معهم.

أخبار ذات صلة

بالإضافة إلى ذلك إقالة الحكومة والعمل على تغيير العديد من القوانين، وهذا لم يتحقق إلا من خلال الإصرار على السلمية بالرغم من كثرة ما يتعرض له هؤلاء المتظاهرين من قتل واغتيال وخطف وترويع وإصابات وغيرها.

ونسمع الكثير من الأصوات التي تدعوا إلى الملل من السلمية، أو الحديث على أن الطرق السلمية لم تعد تجدي نفعا، وهذا الكلام إما صادر عن جهل أو عن جهات تريد تحويل التظاهرات إلى حراك مسلح وهذا ما يريده «الطرف الثالث» لذلك لابد من الحث والتأكيد على السلمية وسلمية التظاهر لأنها سلاح فتاك أثبت فعاليته، خصوصا أن المرجعيات الدينية قد شخصت هذا السلاح وتحث وتؤكد عليه.

فالمرجع الصرخي خاطب المتظاهرين بالقرآن الكريم والإنجيل من أجل أن يحافظوا على سلميتهم من خلال بيان ( أرادوا الوطن اعطوهم الوطن ) حيث قال: ((.. أبناءنا الأعزاء، لقد اخترتم سبيل #السلمية والسلام ولا زلتم متمسكين به، وأملنا وعهدنا بكم أنكم وبكل شجاعة وصبر وإصرار ستبقون عليه إلى آخر المطاف مهما بلغت التضحيات..

جاء في القرآن الكريم: {{لَئِن بَسَطتَ إِلَيَّ يَدَكَ لِتَقْتُلَنِي مَا أَنَا بِبَاسِطٍ يَدِيَ إِلَيْكَ لِأَقْتُلَكَ ۖ إِنِّي أَخَافُ اللَّهَ رَبَّ الْعَالَمِينَ}} المائدة 28.

في الإنجيل قال: {{(5ـ39) ـ طُوبَى لِلْوُدَعَاءِ، لأَنَّهُمْ يَرِثُونَ الأَرْضَ .. طُوبَى لِصَانِعِي السَّلاَمِ، لأَنَّهُمْ أَبْنَاءُ اللهِ يُدْعَوْنَ .. قَدْ سَمِعْتُمْ أَنَّهُ قِيلَ لِلْقُدَمَاءِ: «لاَ تَقْتُلْ، وَمَنْ قَتَلَ يَكُونُ مُسْتَوْجِبَ الْحُكْمِ»، وَأَمَّا أَنَا فَأَقُولُ لَكُمْ: إِنَّ كُلَّ مَنْ يَغْضَبُ عَلَى أَخِيهِ بَاطِلًا يَكُونُ مُسْتَوْجِبَ الْحُكْمِ، وَمَنْ قَالَ لأَخِيهِ: يَا أَحْمَقُ، يَكُونُ مُسْتَوْجِبَ نَارِ جَهَنَّمَ .. سَمِعْتُمْ أَنَّهُ قِيلَ: «عَيْنٌ بِعَيْنٍ وَسِنٌّ بِسِنٍّ»، وَأَمَّا أَنَا فَأَقُولُ لَكُمْ: لاَ تُقَاوِمُوا الشَّرَّ، بَلْ مَنْ لَطَمَكَ عَلَى خَدِّكَ الأَيْمَنِ فَحَوِّلْ لَهُ الآخَرَ أَيْضًا}}[إنجيل متّى، الإصحاح الخامس ]..)).

ومن بعد ذلك يؤكد السيستاني هذا البيان من خلال خطبة الجمعة الأخيرة،  وجاء هذا للتأكيد على أن طريق السلمية هو الحل الوحيد لتحقيق كل مكتسبات انتفاضة ٢٥ أكتوبر البيضاء .

للمزيد من مقالات الكاتب اضغط هنا

 

 tF اشترك في حسابنا على فيسبوك  وتويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى