احمد الملا يكتب: إلى الكاظمي.. اسمع الناصحين ولا ترقص مع الثعابين
الكل سمع بتصريح رئيس الوزراء العراقي لصحيفة الغارديان البريطانية؛ الذي قال فيه «إنه يرقص مع الثعابين ويبحث عن مزمار للسيطرة عليها».
وهذا التصريح يحمل دلالات على أن الكاظمي في حيرة من أمره لأنه مدرك أن هناك ثعابين محيطة به وهو إلى الآن لم يستطع السيطرة عليها.
لذلك فهو يبحث عن مزمار- وسيلة – للسيطرة عليها؛ وهذا البحث عن ذلك المزمار للسيطرة عليها له نتائج وخيمة جدًا لم يدركها الكاظمي؛ وذلك للأمور التالية:-
الأول:- إن استخدام المزمار للسيطرة على ثعبان وجعله يرقص؛ فإن هذا الموقف يجعل من صاحب المزمار ملتزمًا دائمًا بالعزف واشغال الثعبان بالرقص؛ وإلا فأن النتيجة هي أن الثعبان يقتل العازف بلدغة مكر بعد أن يتوقف العزف مباشرة وبعدما تنتهي فترة السيطرة نتيجة تعب أو انشغال بأمر آخر.
الثاني:- إن الانشغال بالعزف مع الثعبان؛ يجعل العازف منشغلًا دائمًا وأبدًا بالعزف على المزمار حتى يبقي الثعبان منشغلًا؛ وهذا يجمد حياة ونشاط وتحركات العازف؛ وبهذا يكون قد فشل في التقدم خطوة نحو الأمام.
لذلك فإن النتيجة الحتمية للعازف على المزمار مع الثعابين هي على أقل تقدير إن لم تكن نهاية العازف بلدغة مميتة، فإنه سوف يموت تعبًا ولم يقدم شيئاً بسبب العزف المستمر.
لذلك فإن المحاط بالثعابين؛ حتى وإن استخدم المزمار فإنه إذا سيطر على ثعبان أو أكثر فأنه لا يستطيع السيطرة على كل الثعابين؛ فيتوجب عليه من أجل إنقاذ حياته بالمقام الأول وفي أن يتقدم إلى الأمام في المقام الثاني؛ على العازف أن يقوم بقتل الثعابين والأفاعي ويخلص نفسه ويخلص الناس من هذه الثعابين؛ لأنها ماكرة ومخادعة ولا تؤتمن بالمطلق.
لذلك نقول للكاظمي اسمع نصيحة السيد الأستاذ الصرخي الحسني التي قدمها لك من على حسابه الشخصي على منصة تويتر ؛ تحت عنوان (الأمَانَة والشّجَاعَة….أن تَقْطَع رؤوسَ الثّعَابِين ) حيث قال فيها :-
{{قَالَ خَاتمُ المُرْسَلينَ(عَلَيه وَعَلَى آلِه وَصحْبِهِ الصّلَاة وَالتّسلِيم):{الدِّينُ النّصِيحَة الدِّينُ النّصِيحَة الدِّينُ النّصِيحَة…لِلَّهِ وَلِكِتَابِهِ وَلِرَسُولِهِ وَلِأَئِمَّةِ الْمُسْلِمِينَ وَعَامَّتِهِمْ}[الأمالي للطوسي، الفتوحات المكية4 لابن عربي، مسلم، شرح الشفا2 للقاري، الشفا2 للقاضي عياض، السنة لابن أبي عاصم، سبل الهدى والرَشاد11 للشامي، روضة الواعظين للنيسبوري، تفسير المنار8، تاريخ دمشق11 لابن عساكر، منتخب ميزان الحكمة لريشهري، البحار89، العقد الفريد1 لابن عبد ربه،المحلى8 لابن حزم، مستدرك سفينة البحار10 للنمازي، البصائر5 للفيروز آبادي، الدر المنثور4 للسيوطي، معرفة الصحابة1 لأبي نعيم، وسائل الشيعة11 ، تاريخ اليعقوبي2، جامع أحاديث الشيعة16 للبروجردي، مرآة العقول9 للمجلسي، شرح نهج البلاغة18 لابن أبي الحديد، جامع السعادات1 للنراقي].
إن صَحّ مَا قِيل:{أرقصُ مَع الثّعَابِين يَومِيًّا وَأبحَثُ عَن مزمَار لِلسّيطَرَة عَلَيهم}!!
أقول: إنّ عَجَبِي لَا يَنقَطِع مِن مِثْلِ هَذَا الكَلَام!! فَالمُتَوَقّع أنّه يَصْدرُ من سَاحِرٍ أو لَاعِبِ سِيرك أو مُمَثّل يُؤدّي دَوْرًا مَسرَحِيًّا!!
أمّا الإنسَانُ العَاقِلُ الشّجَاعُ الّذِي حَمَلَ أمَانَةً عَظِيمَة خَطِيرَةً، وَتَحَمّلَ مَسؤولِيّةَ قِيَادَةِ العِرَاق المُحَطّم المُهَدّدِ بَقَاءً وَوجودًا، وَصَارَ مَسْؤولًا عَن أروَاحِ المَلَايِين المَقْهُورِينَ مِن الفَقْرِ وَالقَتْل وَالتّرهِيب، فَعَلَيْهِ أن يَقطَعَ رؤوسَ الثّعَابِين لَا أن يَرقُصَ مَعَهَا وَيُرَوّضَها!!
وَعَلَيْه أن يُحَصّنَ العِرَاقَ مِن دخولِ الثّعَابِين، الّتِي يُفَرّخُها وَيُصَنّعُها طَاغِيَةُ إيرَان!! وَبِهذَا فَقَطْ وَفَقَطْ يَكون الخَلَاص، حَيث سَيَجِدُ الدّعْمَ مِن الجَيْشِ وَالشّعبِ، وَيَلقَى احتِرَامَ الدُّوَلِ وَشعوبِها، وَسَيَقِفُ الجَمِيعُ مَعَه!! وَمِن الله التّسدِيد وَالتّوفِيق، قَالَ القَوِيُّ العَزِيز:{فَإِذَا عَزَمْتَ فَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ}[آل عمران 159]…{وَمَنْ يَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ فَهُوَ حَسْبُهُ}[الطلاق۳] ..الصرخي الحسني .}}..
رابط التغريدة :- https://twitter.com/AlsrkhyAlhasny/status/1320596901654388736/photo/1
للمزيد من مقالات الكاتب اضغط هنا
t – F اشترك في حسابنا على فيسبوك و تويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية