الأخبار

اتفاق سوداني أمريكي على المرحلة الثانية من الحوار 

أعلنت وزارة الخارجية السودانية، اليوم الخميس، الاتفاق مع الولايات المتحدة على انطلاق المرحلة الثانية من الحوار الاستراتيجي بين البلدين.

وقالت الخارجية السودانية، في بيان لها اليوم إنه “تم الاتفاق على اطلاق إطار المرحلة الثانية لاستراتيجية التعاون بين البلدين والمفضية إلى رفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب”.

وأوضح البيان أن الاتفاق جاء عقب اجتماع وزير الخارجية السوداني، الدرديري محمد أحمد، ونائب وزير الخارجية الامريكي جون سليفان بواشنطن.

وجاء في البيان أن السودان أعرب عن ترحيبه بإعلان انطلاق المرحلة الثانية من الحوار الاستراتيجي بين الطرفين “لتوسيع التعاون الثنائي وتحقيق مزيد من التقدم في عدد من المجالات ذات الاهتمام المشترك خاصة بعد نجاح المرحلة الاولى والتي توجت برفع العقوبات الاقتصادية عن السودان”.

ورحبت الخارجية السودانية ايضاً بإعلان الولايات المتحدة استعدادها للبدء في مرحلة شطب اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب، وتعزيز العلاقات بين البلدين.

وأكدت الخارجية السودانية استعداد الخرطوم للانخراط في مسارات المرحلة الثانية وصولًا إلى الأهداف المرجوة.

وكانت إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قد أعلنت أمس، الأربعاء، عن استعدادها لشطب السودان من قائمة الدول الداعمة للإرهاب، شريطة قيام الخرطوم بمزيد من الإصلاحات.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى