- أهم الأخبارعالمي

إيران: مستعدون لكل السيناريوهات بعد احتجاز ناقلة النفط البريطانية

نون وكالات   

حذر السفير الإيراني لدي بريطانيا حميد بعيدي نجاد، حكومة المملكة المتحدة من التصعيد وزيادة التوتر بين البلدين بسبب أزمة ناقلات النفط، مشيرا إلى أن إيران مستعدة لمواجهة كافة السيناريوهات.

وأكد السفير الإيراني أنه على بريطانيا احتواء السياسيين المحليين الذين يسعون لتصعيد التوتر، لان زيادة التوتر في هذا الوقت الحساس أمر خطير وغير عاقل، وأن بلاده مستعدة لمواجهة كل السيناريوهات.

وكتب السفير حميد بعيدي نجاد، في تغريدة عبر حسابه الخاص على « تويتر» قائلا: إنه «على الحكومة البريطانية احتواء هؤلاء السياسيين المحليين الذي يريدون تصعيد التوتر الموجود بين إيران وبريطانيا من وراء أزمة السفن»، مضيفا «هذا أمر خطير وغير عاقل في هذا الوقت الحساس في المنطقة».

وتابع السفير الإيراني «إيران قوية ومستعدة للسيناريوهات المختلفة».


وكان المدير العام للموانئ والملاحة البحرية بمحافظة هرمزكان بجنوب إيران، مراد الله عفيفي بور، أكد أمس السبت، أن القوة البحرية التابعة للحرس الثوري اقتادت ناقلة نفط بريطانية إلى ميناء بندر عباس بعد اصطدامها بقارب صيد أثناء سيرها في اتجاه عكسي بمضيق هرمز.

ونقلت وكالة «فارس» الإيرانية عن عفيفي بور قوله «ناقلة النفط البريطانية ستينا أمبرو اصطدمت بقارب صيد أثناء إبحارها بشكل معاكس في مضيق هرمز الجمعة»

وتابع «وفقا للإجراءات المتبعة أبلغت القوات العسكرية بتوجيه سفينة بريطانية إلى ميناء بندر عباس لدراسة أبعاد الحادث من قبل الخبراء».

وأكد مدير موانئ هرمزكان «السفينة البريطانية وصلت الليلة الماضية إلى ميناء بندر عباس بتوجيه من القوة البحرية للحرس الثوري، وتم تسليمها إلى الإدارة العامة للموانئ والملاحة البحرية في محافظة هرمزكان، لدراسة ملابسات حادث الاصطدام».

وأضاف عفيفي بور أن الناقلة «تحمل العلم البريطاني ويتألف طاقمها من 23 شخصا، بينهم 18 هنديا، والخمسة الباقون يحملون جنسيات روسيا والفلبين وليتوانيا وآخرين»، موضحا «”من حيث السلامة ، يجب على الطاقم البقاء على متن السفينة».

 

موضوعات ذات صلة:

  1. عمان تطالب إيران بالإفراج عن ناقلة النفط البريطانية  
  2. بريطانيا توجه رسالة لمجلس الأمن بشأن احتجاز إيران لناقلة النفط
  3. الخارجية البريطانية تستدعي القائم بالأعمال الإيراني
  4. البحرين تدين احتجاز إيران ناقلة النفط البريطانية
  5. الناقلة البريطانية المحتجزة تصل ميناء بندر عباس الإيراني
  6. إيران تكشف سبب احتجازها لناقلة النفط البريطانية بمضيق هرمز
  7. الحرس الثوري الإيراني يحتجز ناقلة نفط بريطانية في مضيق هرمز

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى