- أهم الأخبارالأخبار

إيران توجه دعوة إلى السعودية لحل المشكلات

 نون وكالات  

وجهت إيران دعوة إلى المملكة العربية السعودية لتسوية الخلافات بينهما، حيث قال محمود واعظي، مدير مكتب الرئيس الإيراني حسن روحاني، اليوم الأربعاء، إنه «ينبغي على إيران والسعودية أن تعملا معا لحل المشكلات».

وشدد واعظي، في مؤتمر صحفي، على أن «علاقات إيران مع السعودية ينبغي ألا تصبح مثل علاقات إيران مع الولايات المتحدة الأمريكية»، وفقا لوكالة «إرنا» الإيرانية

وكان وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، أعرب عن استعداد إيران للحوار مع السعودية.

أخبار ذات صلة:

  1. ايران تكشف حقيقة المفاوضات السرية مع السعودية
  2. ظريف ردا على محمد بن سلمان: سنستقبل السعودية بالأحضان
  3. ظريف: أسلحة الحوثيين بأموال سعودية  
  4. ظريف يحذر من نشوب حرب بسبب هجمات أرامكو السعودية

وردا على سؤال حول إمكانية توسط الهند لتسوية الخلافات بين إيران والسعودية، قال ظريف، في كلمة أمام رجال الأعمال الهنود في مومباي، يوم الجمعة الماضي: «إن إيران على استعداد للحوار مع السعودية وسائر دول الخليج الفارسي ومستعدة لتقديم مقترحات على صعيد الأمن في المنطقة ولاسيما في مضيق هرمز وقد قدمنا مبادرات لإقرار الأمن والسلام في مضيق هرمز».

كما أكد مساعد وزير الخارجية الإيراني للشؤون البرلمانية، أمير عبد اللهيان، أن الفترة المقبلة ستشهد تحسنا في العلاقات الإيرانية مع السعودية والدول العربية. وقال، في مؤتمر صحفي، يوم الأحد الماضي، مع مساعد وزير الخارجية الإيراني للشؤون السياسية، عباس عراقجي: «نتوقع أن تشهد العلاقات السعودية الإيرانية، والإيرانية العربية تحسنا أكثر في الفترة القريبة القادمة».

 

tF اشترك في حسابنا على فيسبوك وتويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى