- أهم الأخباراخترنا لكالأخبارعالمي

إيران تعتزم فتح المساجد وتخفيف القيود تدريجيا

نون – وكالات

أعلن الرئيس الإيراني حسن روحاني، اليوم الأحد، أن بلاده تعتزم إعادة فتح المساجد في المناطق التي تخلو باستمرار من تفشي فيروس كورونا المستجد، مع تخفيف القيود المفروضة على الإيرانيين تدريجيا.

وذكر روحاني بحسب موقع الرئاسة على الإنترنت أن إيران، وهي إحدى دول الشرق الأوسط الأكثر تضررا من الوباء، سيتم تقسيمها إلى مناطق بيضاء وصفراء وحمراء بناء على عدد الإصابات والوفيات.

وأضاف الرئيس الإيراني، أن الأنشطة في كل منطقة سيتم تقييدها تبعا لذلك، لذا فإن المنطقة الخالية باستمرار من الإصابات أو الوفيات سيتم تصنيفها باللون الأبيض ويمكن إعادة فتح المساجد فيها والسماح بإقامة صلاة الجمعة، مشيرا إلى أن تصنيف المناطق يمكن أن يتغير ولم يذكر موعد تطبيق هذا التصنيف.

أخبار ذات صلة:

  1. كورونا يحصد أرواح 5031 ويصيب أكثر من 80 ألفا في إيران
  2. إيران: اقتربنا من السيطرة على فيروس كورونا
  3. الحرس الثوري الإيراني يزيح الستار عن منظومة « مستعان»الذكية لكشف كورونا  
  4. إيران تسجل 125 وفاة جديدة بفيروس كورونا والإصابات تتجاوز 70 ألفا
  5. إيران تسجل 2483 إصابة جديدة و151 حالة وفاة بكورونا

وعاد الإيرانيون إلى المحلات التجارية والبازارات والمتنزهات خلال الأسبوع الماضي بعد أن خففت البلاد قيود كورونا مع تراجع الزيادة اليومية في عدد الوفيات إلى أقل من مئة منذ 14 أبريل/ نيسان.

قال كيانوش جهانبور المتحدث باسم وزارة الصحة الإيرانية على التلفزيون الرسمي، اليوم الأحد إن عدد الوفيات بسبب فيروس كورونا ارتفع خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية إلى 5710 حالات بعد تسجيل 60 وفاة جديدة.

وسعيا لتحقيق التوازن بين حماية الصحة العامة وحماية الاقتصاد الذي تكبله العقوبات بالفعل، امتنعت الحكومة عن فرض إجراءات العزل الشامل كما هو الحال في الكثير من البلدان الأخرى.

 

    tF اشترك في حسابنا على فيسبوك و تويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية 

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى